مقري يدعو جميع الأطراف للتجند ضد الوباء ومخاطره

في بيان له عبر الصفحة الرسمية للحركة على الفيسبوك..

دعا، اليوم السبت، رئيس حركة "حمس"، عبد الرزاق مقري، جميع الأطراف الفاعلة إلى تحمل المسؤولية لمعالجة الوضع وتوفير الحلول الضرورية لإنقاذ الأنفس ومعالجة المرضى، في ظل ارتفاع الإصابات وعدد الوفيات جراء فيروس كورونا.

وقال، مقري في بيان له عبر الصفحة الرسمية للحركة على الفيسبوك، في هذا السياق "ندعو الحكومة والسلطات الرسمية إلى تحمل مسؤوليتها لمعالجة الوضع وتوفير الحلول الضرورية لإنقاذ الأنفس ومعالجة المصابين وتقليص الإصابات من حيث الوسائل والتنظيم والعلاج وتعميم التطعيم والتدابير الوقائية والإجراءات الاجتماعية".

وأضاف، البيان أنه "يجب تسهيل الإجراءات لصالح الجمعيات والأفراد الذين يريدون تقديم المساعدات وإدخال مكثفات وشحنات الأكسجين من خارج الوطن"، مشيرا إلى أنه "على المواطنين عدم الاستهزاء بالإجراءات الوقائية فهي الحافظ بعد الله من الإصابة، والقيام بالتطعيم دون تردد والتضامن العائلي والاجتماعي في مواجهة الوباء وآثاره الاجتماعية والاقتصادية".

ودعا، عبد الرزاق مقري إلى ضرورة التضامن والتكافل من أجل توفير الأكسجين وقال "على منظمات المجتمع المدني بمختلف تخصصاتها، والتجار والمحسنين في مختلف أنحاء الوطن، وخصوصا في الولايات المتضررة، وكذا الجزائريين في الجالية الاستنفار العام للمساهمة في ضمان مستلزمات توفير الأكسجين ومختلف أدوات الكشف والعلاج مجانيا بقدر الاستطاعة".

وفي السياق ذاته أشار رئيس حركة "حمس" إلى ضرورة تجند وسائل الإعلام والقطاع التعليمي والمساجد من أجل التحسيس بمخاطر الوباء وأفاد في هذا الصدد "على وسائل الإعلام والقطاع التعليمي والمساجد التحسيس بمخاطر الوباء وعواقب الاستهزاء به وتحفيز المواطنين على الالتزام بالوقاية وقواعد السلامة، والتوعية بأهمية التطعيم".

وأكد، رئيس الحركة، أنه "ضمن هذا الإطار تقوم حركة مجتمع السلم بواجباتها من خلال المساهمة في التوعية وتقديم الاقتراحات والحلول والتنسيق والمشاركة والتعاون مع الجمعيات والمنظمات وفق استطاعتها وضمن ما يتطلبه واجب التحفظ ونجاح التدخلات وكرامة المعنيين".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟