نائب بريطاني يؤكد أن المملكة المتحدة "تعول" على الجزائر لتحقيق طموحاتها العالمية

البلاد.نت/وكالات- قال النائب البريطاني (عن تيار المحافظين) ألكسندر ستافورد، إن الجزائر يمكن أن تكون بوابة نحو القارة الإفريقية بأكملها، خاصة مع التحضيرات لإطلاق منطقة التبادل الحر الافريقي وإعطاء الاولوية للبنى التحتية الأساسية على غرار الطريق الرابط بين الجزائر ولاغوس، اضافة الى كونها فاعلا أساسيا في الشرق الأوسط وفي شمال إفريقيا، مشيرا إلى ان الجزائر بصدد التحول إلى بلد يتوفر على فرص كبيرة بالنسبة للملكة المتحدة، بعدما غادرت الاتحاد الأوربي مؤخرا.

وأوضح ستافورد في مقال نشره موقع  ذو هاوس "the house" أنه "على البرلمانيين دعم التزام بريطاني قوي مع الجزائر إذا أردنا تحقيق طموحاتنا العالمية"، مشيرا إلى أن "الجزائر، أكبر بلد إفريقي مساحة، متطور جدا و تزخر بشباب مثقف و تعرف حاليا نموا ملموسا للناتج المحلي الإجمالي و يمكن لها أن تفتخر بتقديم علاج صحي وتربية مجانية لمواطنيها".

ولاحظ النائب البريطاني أن "الجزائريين يتقنون اللغتين الفرنسية والعربية ولكن اعتماد اللغة الانجليزية ازداد بسرعة، ومن الواضح ان هناك فرص للمؤسسات البريطانية في مجال اليد العاملة المؤهلة والنشطة وكذا سوق استهلاك متطور دائما".

واعتبر ألكسندر ستافورد أنه لم تكن هناك مناسبة أفضل لإقامة شراكة استراتيجية وثيقة مع الجزائر في السياق الذي "تبحث فيه المملكة المتحدة عن زيادة نفوذها في القارة الافريقية وتحسين علاقاتها مع العالم العربي".

وأضاف يقول: "رئاستنا للندوة حول التغيرات المناخية (كوب26) السنة المقبلة وقدراتنا في مجال التكنولوجيات الخضراء ستسمح لمؤسساتنا والمنتوجات البريطانية بالاضطلاع بدور جوهري في تحويل الطاقات المتجددة في الجزائر وفي الصناعة الطاقوية"، مشيرا إلى "التعاون مع الجزائر في المجال الأمني ومكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية".

الأكثر قراءة

  1. 15 مليون غرامة ومصادرة السيارة لمركبي لوحات ترقيم مخالفة للقانون

  2. مديرة الرواتب بوزارة المالية: زيادات الرواتب الجديدة ستشمل العلاوات والخبرة المهنية

  3. أمطـــار رعديــة على هذه الولايــات

  4. الكشف عن مصير نجم منتخب غانا بعد زلزال تركيا

  5. تساقط الثلوج على هذه الولايات

  6. خبراء: الزلازل المميتة أزاحت تركيا وحركتها نحو الغرب 3 أمتار

  7. مونديال الأندية: الهلال السعودي يطيح بفلامينغو البرازيلي ويتأهل للنهائي في إنجاز تاريخي

  8. والي وهران لمسيري "الحمراوة" : سترحلـون بالتراضي أو بالتقاضي .. وسنحقق في مديـونية 200 مليـار سنتيم

  9. بجاية: سيدة تنصب على الطلبة الجامعيين وتمنحهم تأشيرات مزورة

  10. توقيف عصابة أحياء تتكون من 12 شخصا بالعاصمة