نقابة الصحفيين الفلسطينيين تضع مقرها في غزة تحت تصرف وسائل الإعلام

البلاد.نت/وكالات- أعلنت  نقابة الصحفيين الفلسطينيين عن وضع مقرها ومقدراتها في غزة تحت تصرف وسائل الإعلام والمكاتب الصحفية التي دمرت أو تضررت جراء القصف الاحتلالي الإجرامي للبنايات والأبراج التي تضم مقار وسائل الإعلام والمكاتب الصحفية.

واستنكرت النقابة جريمة الاحتلال الجديدة التي استهدف برج الجلاء في مدينة غزة، والذي يضم عدداً من وسائل الإعلام والمكاتب الصحفية الفلسطينية والعربية والدولية، واعتبرته استكمالاً لمسلسل جرائم الحرب مكتملة الأركان التي تستهدف إخضاع الفلسطينيين وإسكات الأصوات الحرة التي تفضح وتعري الاحتلال وجرائمه بحق الفلسطينيين في غزة وفي كل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واستهجنت النقابة الصمت الدولي والردود الخجولة، خاصة من الأمم المتحدة، وتقاعسها عن توفير الحماية للصحفيين ووسائل الإعلام، رغم ان الإجرام الاحتلال طال مقار للأمم المتحدة ذاتها، وجددت النقابة مطالبتها للجهات الضامنة لحرية العمل الصحفي، ومنظمة الصليب الأحمر، بتوفير الحماية الميدانية العاجلة للصحفيين ووسائل الإعلام، والى تفعيل قرار مجلس الأمن 2222 وإلزام الاحتلال بتفيذه واحترامه.

وأكدت النقابة على ضرورة تكاتف الصحفيين وإسناد بعضهم بعضاً، والبحث عن بدائل عملية لكل مكتب يتم استهدافه، حتى يبقى الصوت الفلسطيني صادحاً في هذه المواجهة المفتوحة التي يستهدف فيها الاحتلال كل ما هو فلسطيني على امتداد فلسطين التاريخية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية غزيرة على 21 ولاية بداية من الثالثة مساء

  2. (فيديو).. محرز هدّاف وممرر حاسم أمام كوبنهاغن في دوري الأبطال

  3. أمطار رعدية تجتاح 23 ولاية من الوطن اليوم الخميس

  4. هكذا علق حفيظ دراجي على ارتداء بن ناصر لشارة القيادة لنادي ميلان

  5. أمطار رعدية في 24 ولاية

  6. بعد قرار أوبك بخفض إنتاج النفط.. هذا هو مستوى إنتاج الجزائر

  7. الخضر

    "الخضر" يقفزون إلى المركز الـ37 عالميا في تصنيف "الفيفا" الجديد

  8. (فيديو) .. جماهير السيتي تشيد "بإلتفاتة" رونالدو تجاه فريقهم!

  9. وفاة شخص وإجلاء 36 آخرين في سيول برج بوعريريج

  10. "سوناطراك" تعلن تنصيب عبد القادر شافي رئيسا مديرا عاما للشركة الفرعية "نفطال"