واسينى الأعرج يقاطع صالون الجزائر الدولى للكتاب احتجاجا على "الفساد الثقافى المعمم"

أعلن الروائى الجزائري واسينى الأعرج، عن عدم مشاركة روايته الأمير 2 في صالون الجزائر الدولي للكتاب، نظرًا للتعبير عن احتجاجه على الفساد الثقافى المعمم على حد قوله.

وأوضح الروائى واسينى الأعرج على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أنه لن يشترك فى مذبحة الأمير، قائلاً: "سألنى الكثير من الأحبة القراء على الخاص والعام، ما دام كتاب الأمير2 أصبح منجزًا لماذا لا يقدم فى معرض الجزائر؟ هو قرار ذاتى لا يخص إلا شخصى، أنا لا أريد أن اشترك فى مذبحة الأمير، وهم يستعدون الآن لنحره سينمائيًا، بعدما بهدلوا الكثير من أبطال المقاومة والإصلاح والثورة، بطرقهم الفجة التى لا شيء من ورائها إلا المال ثم المال، والتخفى وراء الوجوه المستعارة، ونهب خزينة الدولة والفساد الثقافى لدرجة أن رائحة العفن أصبحت تشمّ من بعيد"

وتابع قائلا: "يكذبون فى كل شيء، حتى فى المسلمات. سيناريو ومشروع الأمير موجود منذ سنوات فى رئاسة الجمهورية، وقد أنجزه سيناريست إيطالى اشتغل مع كبار السينمائيين الإيطاليين، بمشاركتى لأن السيناريو مقتبس من كتاب الأمير. وقد تم اللقاء مع رئيس الحكومة السابق السيد عبد العزيز بلخادم وتحدثنا طويلا. كان رجلاً كريمًا. أتذكر اليوم كلمته الكبيرة: لا تظن يا واسينى أنهم يحبون الأمير، وسيعملون طويلاً على إفشال المشروع. وها هم يجهزون على كل شيء، وسنشهد قريبا نفس السيناريوهات"

اختتم الروائى الأعرج تصريحاته قائلاً: "نعم، عدم عرض رواية الأمير2 فى صالون الجزائر هو شكل احتجاجى على هذا الفساد الثقافى المعمم. شكرا لمن سألنى لماذا؟ ولهم بحب هذه الإجابة المختصرة."

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن ينشر اعترافات المتورّطين في قضية "الاحتيال على الطلبة"

  2. "كان" الكاميرون: 7 منتخبات في ثمن النهائي..و3 متنافسين على بطاقات "المركز الثالث"

  3. النفط في أعلى مستوى له من 7 سنوات

  4. بريد الجزائر يعلن عن إجراء جديد لسحب معاشات المتقاعدين

  5. نقل مباراتي ربع النهائي ونصف النهائي "الكان" من ملعب "جابوما"

  6. رسميا.. الفصل في الملعب الذي يحتضن لقاء "الخضر" أمام كوت ديفوار

  7. جزر القمر تقصي غانا..والغابون مع المغرب في ثمن النهائي!

  8. مرة أخرى..الجزائر تسجّل أعلى زيادة لحالات الإصابة بكورونا منذ 5 أشهر!

  9. خبير في علم الفيروسات: "أوميكرون" سيكون المسيطر خلال الأسابيع المقبلة

  10. هذه آخر مستجدات تدريبات الحصة التدريبية الأخيرة "للمحاربين"