والي الشلف يوقف نشاط حدائق الأطفال والأنشطة التجارية في ساحة التضامن

والي ولاية الشلف لخضر سداس
والي ولاية الشلف لخضر سداس

قرر اليوم الثلاثاء، والي الشلف لخضر سداس، توقيف كل الأنشطة التجارية بساحة التضامن في وسط المدينة، استجابة للمجلس الطبي الذي رفع تقريراً مفصلا عن الحالة الوبائية في الولاية وارتفاع عدد الإصابات وزيادة معدل الفتك بفيروس كورونا.

كما قرر الوالي غلق الأسواق الأسبوعية في خمس بلديات، للحد من انتشار كورونا وتوقيف كل حدائق الأطفال المتنقلة في المدن الساحلية وذلك بعد ساعات فقط عن قرار غلق الشواطئ الساحلية في بلديات تنس، سيدي عبد الرحمن، المرسى، بني حواء وواد قوسين والدشرية.

وكشف الوالي اليوم على أمواج الأثير عن إقتناء 100 جهاز مكثف اكسجين لتدعيم مستشفيات الصبحة، تنس، الشلف ووادي الفضة التي امتلأت قاعات الإنعاش وغرف العناية المركزة على مستواها بسبب إرتفاع البؤر الوبائية في الولاية.

 ودق الوالي جرس الإنذار إزاء تزايد الحالات الحرجة والخطيرة في الشلف، مشيرا إلى أن أغلب الأسرة في المستشفيات باتت محل استغلال، بدليل أن هناك 297 سرير من أصل 320 سرير يشغله الآن مرضى كوفيد، مضيفا أن هناك استهلاك واسع لمادة الأكسجين، بحيث لم يتبق إلا 23 سرير فقط في طاقة استيعاب مستشفيات الولاية، وأن كل الأسرة ممتلئة ويستهلك أصحابها أكثر من 20 لترا في اليوم الواحد من مادة الأكسجين.

والي الشلف دعا العيادات الخاصة بالانخراط في حملة التكفل بالمصابين وتوفير أسرة إنعاش لهم كإجراء تضامني للخروج من الوضعية الوبائية بسرعة قبل دخول الذروة التي تنذر بأسابيع صعبة للغاية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  5. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  6. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  7. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  8. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  9. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  10. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة