وزير السكن: توزيع 160 ألف وحدة سكنية بمناسبة الذكرى الستين للاستقلال

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، من ولاية بومرداس، أنه سيتم توزيع 160 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ وعبر مختلف ولايات الوطن بمناسبة الذكرى الستين للاستقلال.

وأكد الوزير اليوم خلال إشرافه، على انطلاق عملية التوزيع الكبرى للسكنات عبر كامل ولايات الوطن احياء للذكرى ال 60 لاسترجاع السيادة الوطنية من ولاية بومرداس، أن هذه الحصة السكنية تعد الاكبر منذ الاستقلال، علما أن هذه السكنات مجهزة بكل المرافق الضرورية التي تضمن العيش الكريم للمواطنين.

وبلغة الأرقام ذكر بلعريبي إلى أنه تم توزيع 700 ألف وحدة سكنية من 2020 إلى غاية اليوم

. كما كشف بلعريبي عن الشروع في وضع منصة رقمية للشباك الوحيد للحصول على رخص البناء.

من جهة أخرى، أشار الوزير بلعريبي إلى سعى مصالحه لتجسيد مسجد أخضر باستعمال الطاقات المتجددة هو الأول من نوعه. هذا و قد انطلقت اليوم السبت، أكبر عمليات توزيع للسكنات بمختلف الصيغ، بمناسبة إحياء الذكرى الـ60 للاستقلال، وهذا على مستوى جميع الولايات.

على أن تستمر تدريجيا طيلة الأسبوع الجاري، حيث يستدعى المستفيدون من أجل استلام مفاتيح سكناتهم التي استفادوا منها في اطار السكن العمومي الايجاري، البيع بالإيجار "عدل"، الترقوي المدعم و غيرها من الصيغ.

وأشار الوزير إلى انه سيتم توزيع بمناسبة الذكرى 60 للاستقلال توزيع سكنات من مختلف الصيغ و يتعلق الأمر ب: 37699 سكن بصيغة البيع بالإيجار "عدل". 77323 سكن عمومي إيجاري. - 6294 سكن ترقوي مدعم. 2595 سكن ترقوي عمومي. - 18374 سكن ريفي.

19321 إعانة في إطار التجزئات الاجتماعية. و عن الولايات المعنية بعملية التوزيع قال بلعريبي، إن عملية التوزيع مست كافة ولايات الوطن :

ولاية معسكر: 6819 وحدة سكنية.

ولاية البليدة: 7213 وحدة سكنية.

ولاية عنابة: 10.621 وحدة سكنية. ولاية الجلفة: 14.550 وحدة سكنية.

الجزائر العاصمة: 11.148 وحدة سكنية. كما أن ولاية بومرداس معنية بتوزيع 4659 وحدة سكنية منها: كما أشار الوزير إلى أنه سيتم تسليم 413 تجهيز عمومي للدخول المدرسي 2023-2022، بهدف توفير أحسن الظروف للمتمدرسين.

وعن عدد المواطنين المستفيدين من السكنات ،قال بلعريبي إن عدد السكنات المسلمة منذ 2020 إلى غاية يومنا هذا يبلغ 700 ألف سكن وبعملية حسابية آخذين بعين الاعتبار نسبة شغل السكن البالغة 4.7 فإن عدد المواطنين المستفيدين بلغ أزيد من 03 ملايين ساكن.

أشغال ملعب براقي 

من جانب أخر، كشف بلعريبي عن قُرب الإنتهاء من أشغال بعض المركبات الرياضية على المستوى الوطني على غرار ملعبي براقي والدويرة.

في هذا الشأن، قال بلعريبي : "إنتهت أشغال ملعب براقي، والأشغال بملعب الدويرة تسير بخطى سريعة”.

كما أوضح وزير القطاع بأنّ جميع العراقيل الإدارية قد سُويت بالنسبة لملعب تيزي وزو، حيث ستُستأنف الأشغال به بعد توقف دام عامين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  2. أمطار رعدية في 8 ولايات

  3. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  4. أمطار رعدية في 6 ولايات

  5. آخر أرقام كورونا في الجزائر

  6. السعودية تسمح لجميع التأشيرات بأداء العمرة

  7. الجزائر تدين بشدة التفجير الإرهابي بجدة

  8. آخر أرقام فيروس كورونا بالجزائر

  9. هزة أرضية تضرب ولاية باتنة

  10. مبابي : الكرة الذهبية تنحصر بيني وماني وبن زيمة!