وزير الشؤون الخارجية أحمد عطاف يجري محادثات ثنائية مع نظيره الموريتاني

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم الجمعة، محادثات ثنائية مع نظيره الموريتاني، محمد سالم ولد مرزوك.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية في بيان لها أنه "في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى نواكشوط بصفته مبعوثاً خاصاً لرئيس الجمهورية، أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، محادثات ثنائية مع نظيره الموريتاني، محمد سالم ولد مرزوك".

وأضاف البيان: "وبهذه المناسبة، استعرض الطرفان عديد الملفات المتعلقة بعلاقات التعاون والشراكة التي تشهد حركية لافتة بفضل ما تحظى به من عناية فائقة ومتابعة حريصة من لدن قائدي البلدين الشقيقين. كما تشاورا حول الاستحقاقات الثنائية المقبلة وسبل التحضير الأمثل لها، لتمكينها من إضافة لبنات جديدة على درب تعزيز العلاقات الجزائرية-الموريتانية".

وأشار بيان وزارة الشؤون الخارجية، إلى أنه "ومن جانب آخر، شكل اللقاء فرصة للتنسيق حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها تطورات الأوضاع الأمنية والسياسية في منطقة الساحل الصحراوي التي تشكل مصدر انشغال متزايد وقلق مشترك لدى البلدين، فضلاً عن سلسلة المواضيع المدرجة على جدول أعمال القمة المقبلة للاتحاد الافريقي".

"وفي ذات السياق، تطرق الطرفان بإسهاب إلى تطورات الأوضاع في قطاع غزة مجددين ثبات كل من الجزائر وموريتانيا على دعمهما اللامشروط للقضية الفلسطينية"، يختم البيان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب حول قسيمة السيارات 2024

  2. أمطار رعدية تصل 100 ملم.. ورياح قوية على هذه الولايات

  3. معلومات سرية.. صديق الطيار الأميركي آرون بوشنل يكشف خبايا معارك غزة

  4. بسبب تساقط الثلوج.. هذه الطرق مغلقة

  5. رسميا.. البوسني بيتكوفيتش مدربا جديدا للمنتخب الوطني

  6. بعد انسحاب ويليام من ارتباط بشكل مفاجئ .. غياب كيت ميدلتون يثير القلق والشائعات

  7. بوريل يتهم رئيسة المفوضية الأوروبية بـ"الانحياز التام" لإسرائيل

  8. ولاية الجزائر تضع برنامج خاص لنقل المصلين لأداء صلاة الجمعة بجامع الجزائر

  9. حصيلة شهداء غزة تتجاوز 30 ألف شهيد

  10. مساعدات إنسانية من الأردن تسقطها الرياح بإسرائيل