وزير الصحة يستقبل المنسق المقيم الجديد لمنظومة الأمم المتحدة في الجزائر

-يسرى خليفة- إستقبل وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد، أمس الأربعاء، المنسق المقيم الجديد لمنظومة الأمم المتحدة في الجزائر. السفير ألخندرو ألفاريز في زيارة ودية، وكان برفقة المنسق المقيم الجديد لمنظومة الأمم المتحدة في الجزائر، المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية “الإيدز” عادل زدام.

وحسب بيان للوزارة، فقد ذكّر الطرفان بالشراكة التاريخية و الجيّدة بين وزارة الصحة و وكالات الأمم المتحدة، على غرار برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية “الإيدز”. وكذا منظمة الصحة العالمية، اليونيسيف، وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

بالإضافة كذلك إلى برنامج الأمم المتحدة للتنمية والمنظمة الدولية للهجرة، في مجال الإستجابة للإيدز والأمراض المعدية وغير المعدية وصحة الأم والطفل والصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة ومراقبة صحة الحدود وصحة الهجرة وكذلك الاستجابة لكوفيد-19.

من جهته أكد وزير الصحة عن إستعداده لتعزيز هذه الشراكة ضمن آفاق تحقيق أهداف التنمية المستدامة، خاصة فيما يتتعلّق بالهدف الثالث للتنمية المستدامة، والمتمثل في ضمان الصحة الجيدة والرفاهية للجميع، من خلال التغطية الصحية الشاملة.

كما ثمن وزير الصحة الدعم الذي قدمته وكالات الأمم المتحدة لمواجهة جائحة كوفيد-19، مشيرا إلى أهمية مرافقة الأمم المتحدة لمسار إصلاح المنظومة الصحية. بهدف تحسين الصحة الجوارية في إطار مقاربة شاملة ترتكز على خبرة عالية المستوى وتعبئة موارد إضافية.

من جهته، التزم المنسق المقيم الجديد بتعبئة وكالات الأمم المتحدة لرفع مستوى الشراكة مع وزارة الصحة من أجل تقديم الدعم اللازم وفقا للأولويات المحددة، كما سيتمّ في القريب العاجل، الشروع في مناقشات على المستوى التقني، تتناول توجيهات الوزير في إطار تنظيم الجلسات الصحية الوطنية و توصيات هذه الأخيرة ضمن آفاق الإصلاح الفعّال للمنظومة الصحية.

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  3. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  4. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  7. لهذا السبب.. غلق مؤقت لطريق وطني بين ولايتي بجاية وجيجل

  8. عون: الأنسولين المحلي يتعرض لحملة شرسة منذ أسبوعين

  9. الرئيس تبون يتوجه اليــوم إلى تونس

  10. الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للطاقة : الجزائر على موعد مع إنجاز 6 محطات تحلية جديدة بالطاقة الشمسية في 2025