وزير الطاقة يشارك في لقاء حول آخر الأعمال الأكاديمية في ميدان الطاقة بنيجيريا

البلاد نت- شارك وزير الطاقة، عبد المجيد عطار، بدعوة من المنظمة الإفريقية للدول المنتجة للبترول والتي ترأسها الجزائر، في لقاء عبر تقنية التحاضر عن بعد، تطرق إلى آخر الأعمال الأكاديمية في ميدان الطاقة بنيجيريا، والتي قام بها وزير الطاقة النيجيري السابق "إيبي كاتشيكو".

وجاء في بيان نشرته اليوم وزارة الطاقة الجزائرية، أن الرئيس النيجيري، "محمدو بوهاري"، افتتح أشغال اللقاء الذي شارك فيه كل من وزير الموارد الطاقوية لنيجيريا وكذلك الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط أوبك "محمد سنوسي باركيندو"، إضافة إلى وزير الطاقة والمناجم لجمهورية غينيا الإستوائية، وكذلك أعضاء المنظمة الإفريقية للدول المنتجة للبترول. كما شارك في اللقاء عدة رؤساء مؤسسات بترولية في نيجيريا وخبراء في ميدان المحروقات.

وأفاد المصدر ذاته، أن اللقاء تطرق من خلال أعمال أكاديمية متمثلة في 4 كتب، إلى الصناعة البترولية في نيجيريا، قوانين العقود، تطوير قطاع الغاز في نيجيريا وكذا قوانين و سياسات نيجيريا الموجهة للاستثمار الأجنبي.

وجاءت مشاركة الجزائر في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين في إطار المجال الطاقوي وكذلك التعاون الإفريقي من خلال المنظمة الإفريقية للدول المنتجة للبترول والتي ترأسها الجزائر، وكذلك في إطار الاستراتيجية الجديدة الموجهة نحو السوق الطاقوية الإفريقية.

الأكثر قراءة

  1. ثلوج وموجة برد شديدة على هذه الولايات

  2. بالفيديو .. هكذا فاجأت الكاف طفلة جزائرية صنعت الحدث في "الشان"

  3. أمطـار رعـدية مرفـوقة بحبـات برد على هـذه الولايــات

  4. أمطــار رعدية على هذه الولايــات

  5. موجة بـرد شــديدة في هذه الولايــات

  6. هذا موعد طرح تذاكر قمة الخضر في نصف النهائي للبيـع

  7. "الكــاف" يرفع قيـمة الجوائز الماليـة في "شــان" الجزائر

  8. السنغال تتجاوز موريتانيا وتبلغ المربع الذهبي لـ "الشان"

  9. ارتفاع أسعار النفط

  10. طرق مقطـوعة بسبب تراكم الثـلوج