وزير هندي يقدّم عِصِياً للعرائس لضرب أزواجهن في حال الإساءة لهن

قدّم وزير هندي عصا خشبية للمئات من العرائس خلال حفل زواج جماعي في الهند، وطالبهن باستخدام العصى ضد أزواجهن إذا أدمنوا على شرب الكحوليات أو أساءوا لهن.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ"؛ فإن العصا التي يُطلَق عليها محلياً "موجريس" وتُستخدم عادة أثناء غسل الملابس، تحمل رسالة مطبوعاً عليها "هدية لضرب المخمورين، الشرطة لن تتدخل".

وقد قام جوبال بهارجافا، الوزير بولاية مادهيا براديش بوسط الهند، بتوزيع 700 عصا في حفل زواج جماعي للفقراء، قام بتنظيمه في بلدته جراهاكوتا يوم السبت الماضي.

وقال الوزير من عاصمة الولاية بوبال: "المبادرة تهدف إلى تسليط الضوء على قضية العنف الأسرى؛ خاصة الذي يحدث بسبب إدمان الكحوليات؛ حيث إن الشرطة لا تستطيع السيطرة على خطورة المشروبات الكحولية غير القانونية".

وأضاف " العصا ذات نفعين، يمكن للنساء استخدامها في الغسيل، وإذا لم يستمع لهن أزواجهن واستمروا في الإساءة الجسدية لهن؛ يمكن أن تتحول العصا لأداة للدفاع عن النفس".

وقد نشر "بهاراجافا"، الذي ينتمى لحزب بهاراتيا جانتا الحاكم الذي ينتمى له رئيس الوزراء ناريندار مودي، صوراً للعرائس ومعهن العصا على صفحته على موقع "الفيسبوك" للتواصل الاجتماعي. وقال: إنه أمَر بتوزيع 10 آلاف من العصي.

وبسؤاله حول ما إذا كان يعتقد أن هذا الإجراء سوف يشجع النساء على ممارسة العنف ويؤدي لتقديم شكاوى ضدهن لدى الشرطة، قال "بهارجافا": إنه سوف يتدخل للدفاع عن النساء.

وأضاف الوزير: "سوف نُجري استطلاعاً خلال شهر لتقييم تأثير هذا الإجراء، وإذا وجد أن هذا الإجراء فعال، سوف نوزع هذه العصا في مناطق أخرى".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر شديدة اليوم في هذه الولايات

  2. استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدا الأحد

  3. وفاة شخص وإصابة آخر في حادث سقوط بالجزائر العاصمة

  4. " فوتون " الصينية للمركبات الضخمة في السوق الجزائرية

  5. برنامج القطار الليلي بين العاصمة و تقرت

  6. الجزائر ترحب بالرأي الإستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية

  7. أستراليا تحذر من مواقع إلكترونية ضارة بعد "العطل العالمي"

  8. غوتيريش يحيل الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية إلى الجمعية العامة

  9. الرئيس تبون يهنئ بطل أولمبياد الرياضيات

  10. المدير العام للأمن الوطني يشدد على ضرورة محاربة الهجرة غير الشرعية و المخدرات