انتكاسة تاريخية لأسعار النفط .. البرميل بـأقل من 22 دولار!

البلاد.نت- سجلت أسعار النفط، اليوم، انتكاسة تاريخية بسقوط حر تحت سقف 22 دولار للبرميل، بسبب تداعيات حالة الركود نتيجة تفشي فيروس "كورونا".

وفي تمام الساعة 04:45 صباحا بتوقيت غرينيتش، انخفضت العقود الآجلة لأسعار النفط "نيمكس" تسليم أفبريل المقبل بنسبة 0.05% لتتداول عند مستويات 22.29 دولار للبرميل، مقارنة بالافتتاحية عند 22.30 دولار للبرميل، مع العلم، أن العقود استهلت تداولات الجلسة على فجوة سعرية صاعدة بعد أن اختتمت تداولات الأمس عند مستويات 20.37 دولار للبرميل.

 كما تراجعت العقود الآجلة لخام "برنت" تسليم ماي القادم 7.98% لتتداول عند 25.18 دولار للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند 27.19 دولار للبرميل، مع العلم، أن العقود استهلت التداولات أيضا على فجوة سعرية صاعدة بعد أن اختتمت تداولات الأمس عند 24.88 دولار للبرميل، وذلك مع  ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي 0.56% إلى 101.36 مقارنة بالافتتاحية عند 100.79، مع العلم، أن المؤشر اختتم تداولات الأمس عند 101.16.

ويأتي ذلك، في انتظار الزيادة المرتقبة في الإنتاج، التي أعلنت عنها "أرامكو" السعودية، لتتجاوز مستويات 10 مليون برميل يومياً خلال الشهور المقبلة.

وفي نفس السياق، فقد أفاد وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، أنه سيتم الإعلان عن انتهاء اتفاق منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك وحلفائها المنتجين للنفط من خارج المنظمة، وعلى رأسهم روسيا والذي يقتدي بخفض الإنتاج بواقع 1.7 مليون برميل يوميا حتى الربع الأول من هذا العام، بحلول نهاية مارس الجاري، وذلك عقب فشل منتجي النفط في التوصل لاتفاق جديد حيال مستويات الإنتاج في فيينا مؤخرا.

ويتوقع بعض المحللين أن نشهد زيادة المعروض النفطي من قبل أوبك+، قبل انقضاء أجل اتفاق خفض الإنتاج هذا الشهر، مع سعي المنتجين وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية الحفاظ على حصتهم السوقية.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية في هذه الولايات وثلوج على المرتفعات الغربية

  2. الترقوي العمومي: فتح التسجيلات بهذه الولايات

  3. الفيفا تطرح مقترح جديد بشأن مونديال 2026

  4. بالفيديو ..محللو قناة "الكأس" يُودعون المنتخب الألماني بطريقة خاصة

  5. السماح لغير حاملي تذاكر مباريات كأس العالم بالدخول إلى قطر

  6. وزير التجارة: حجز السلع وغلق المحل للتجار الذين يرفعون الأسعار

  7. مونديال قطر.. سويسرا ترافق البرازيل إلى الدور الثاني

  8. هذا هو عدد الإصابات بالإيدز في الجزائر وهذه أعراضه

  9. بالفيديو .. نجم المنتخب التونسي يعلن إعتزاله دوليًا

  10. رمطان لعمامرة يؤكد من روما: "الجزائر تلعب دورا محوريا لإرساء السلم والأمن الدوليين"