المغربي بن عطية يتفوق على محرز ويتوج بجائزة أفضل لاعب مغاربي

بن عطية
بن عطية

اختارت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المدافع المغربي المهدي بنعطية لينال جائزة أفضل لاعب "مغاربي" لعام 2017، وذلك بعد الأداء الملفت له خلال العام المنصرم، ليتفوق على النجمين لاعب ليستر سيتي الإنكليزي الجزائري رياض محرز ومواطنه حكيم زياش لاعب أياكس أمستردام الهولندي.

وفاز مدافع نادي يوفنتوس بأعلى نسبة تصويت للقب في نسخته الخامسة، وفقاً للمجلة ذائعة الصيت التي كشفت أنها المرة الأولى التي يتم فيه ترشيح لاعب في خط الدفاع بعدما سبق أن فاز بها أربعة لاعبين جزائريين منذ عام 2013، ليكسر سطوة الجزائر عليها.

وتفوق بنعطية البالغ من العمر 30 عاماً على حامل اللقب مرتين متتاليتين، الجزائري رياض محرز الذي سبق أن فاز باللقب في الموسمين الماضيين 2015 و2016، لكنه تراجع في مستواه قبل أن يستعيد حضوره مع المدرب كلود بويل في ليستر سيتي هذا الموسم.

وحل بنعطية أولاً في التصويت، تلاه رياض محرز ثم زياش، وجاء في الترتيب كل من فوزي غلام (نابولي / الجزائر) ويوسف مساكني (لخويا / تونس) وعلي معلول (الأهلي / تونس) ووهبي خازري (رين / تونس) ونبيل درار (فناربخشة / المغرب) ثم سفيان هني (أندرلخت / الجزائر).

وكانت فكرة اللاعب المغاربي الأفضل قد أطلقتها المجلة في عام 2013 وفاز فيها إسلام سليماني (الجزائر) ثم نالها مواطنوه تباعاً ياسين الإبراهيمي (2014) رياض محرز (2015 و2016) قبل أن يتوج المغربي بنعطية بلقب عام 2017.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذه القنوات الناقلة لودية الخضر ضد غينيا

  2. نحو إنشاء شركة جزائرية عمومية لإنتاج السيارات وتركيبها وتسويقها

  3. إنهاء مهام في رئاسة الجمهورية

  4. بلماضي يحسم الجدل بخصوص مستقبله مع الخضر

  5. أمطار رعدية بـ 20 ولاية بداية من يوم غد الأحد

  6. هذه هي عوامل إرتفاع قيمة الدينار الجزائري

  7. أمطار رعدية في هذه الولايات

  8. رئيس توتال: إذا أرادت أوروبا أمن إمدادات الطاقة فهناك ثمن يتوجب عليها دفعه

  9. هذه هي توقعات مداخيل المحروقات هذه السنة

  10. شروط جديدة لتولي منصب رئيس نادي أو رابطة أو إتحادية رياضية