وزارة الشؤون الدينية: كشف مجاني في أكثر من 100 مسجد عبر الوطن

-يسرى خليفة- كشف محمد زغداني المكلف بالإعلام بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، أنه تم فتح أكثر من 100 مسجد لتمكين المصلين من كشف مجاني عن فيروس كورونا.

وقال زغداني في تصريح للقناة الإذاعية الأولى، اليوم الأحد، أنه تم فتح نقاط للتلقيح عبر 805 مسجد بالتنسيق مع قطاع الصحة، إضافة إلى فتح نقاط الكشف المجاني عن الإصابة بكوفيد 19 عبر 102 مسجد، مشيرا إلى أنه تم خلال تقديم 2068 درسا توعويا وتحسيسيا بمخاطر كوفيد-19 للمصلين من طرف أطباء وأعوان الحماية المدنية قبيل صلاة الجمعة عبر مساجد الجمهورية  ".

 وأمام الانتشار السريع لمتحور أوميكرون وتماشيا وقرارات لسلطات العليا للبلاد والإجراءات المعلنة للحد من انتشار الفيروس المستجد ، أطلقت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، الثلاثاء عبر كافة مساجد الوطن، حملة تحسيسية للوقاية من فيروس كورونا  .

وجاء في بيان لوزارة الشؤون الدينية  أنه "بالنظر إلى الارتفاع المتزايد في أعداد الإصابات بفيروس  كورونا، أطلقت الوزارة عبر جميع مساجد الوطن ومختلف وسائل الإعلام الوطنية  ومنصات التواصل الاجتماعي حملة تحسيسية للوقاية من الفيروس والحد من انتشاره".

وتشمل محاور هذه الحملة "تحسيس المواطنين بصعوبة الظرف الصحي الحالي، دون  تهوين ولا تهويل، مع التأكيد على ضرورة الالتزام الصارم بالبروتوكول الصحي  بالمساجد والإجراءات الوقائية وعدم التهاون في تطبيقها بمختلف الفضاءات".

وأكدت وزارة الشؤون الدينية على  أهمية "الإقبال على التلقيح، باعتباره الإجراء الصحي الذي يضمن الوقاية من  المضاعفات الخطيرة لفيروس كورونا".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مقتل موظفة وإصابة أخرى إثر اعتداء بالسلاح الأبيض بالقرب من مستشفى بني مسوس

  2. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  3. موجة حر شديدة في 5 ولايات

  4. " الخضر" في داربي مغاربي لضمان التأهل للمربع الذهبي

  5. برنامج المشاركة الجزائرية في رابع أيام الألعاب المتوسطية

  6. إرتفاع أسعار النفط

  7. 49 درجة تحت الظل في الولايات الجنوبية

  8. 5 سنوات سجنا لصاحب حظيرة غير شرعية اعتدى على عائلة بأحد شواطئ تيبازة

  9. وزارة العدل : فتح تحقيق في قضية متعلقة بباخرة "طاسيلي 2"

  10. أمن الجزائر: توقيف 13 شخصا بسبب عرقلة حركة المرور بنفق وادي أوشايح