وزير الخارجية الفرنسي:" نأمل عودة العلاقات مع الجزائر"

استقبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، وزير الخارجية الفرنسي، جون إيف لودريان، الذي قدم للجزائر في إطار زيارة عمل.

وعقب الإستقبال، أدلى الوزير الفرنسي بتصريحات إعلامية، أكد فيها أنه كان من المهم أن يأتي للجزائر في زيارة عمل،  تهدف إلى تعزيز الثقة بين البلدين في كنف السيادة الكاملة لكل منهما، مضيف أن الجزائر وفرنسا لديهما روابط عميقة تنشطها العلاقات الإنسانية.

وكشف ذات المتحدث، أنه  نقل للرئيس تبون رغبة بلاده في العمل من أجل إذابة الجليد وسوء التفاهم الحاصل، مضيفا أنه تم التركيز في الحديث مع الرئيس تبون على  تعاون تترجمه انطلاقة حوار فعلي كشركاء في ملفات تتعلق بأمن البلدين.

مضيفا أنه يأمل في أن يسهم الحوار الذي تمت مباشرته اليوم في عودة العلاقات السياسية بين حكومتي البلدين مطلع السنة الجديدة بعيدا عن خلافات الماضي.

كما أكد لودريان، أنه  تحادث مع رئيس الجمهورية عن الوضع في مالي وأكد أن الجزائر تؤدي دورا مهما في ملف المصالحة بهذا البلد، وحيا التزام الجزائر بإرساء دعائم المصالحة في مالي، راجيا أن يتواصل هذا الدور المهم.

كما أكد لودريان أن الجزائر وفرنسا تواجهان تحديات كبيرة إقليميا ودوليا بخصوص الإرهاب في الساحل والهجرة غير الشرعية والقضايا الاقتصادية.


 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "الفيفا" يحسم الجدل بشأن هدف اليابان الثاني في شباك إسبانيا

  2. (فيديو).. كافاني يحطم شاشة "الفار" بعد إقصاء الأوروغواي من المونديال!

  3. مبابي

    "الفيفا" يعاقب مبابي لهذا السبب

  4. تقارير برازيلية: بيليه لم يعد يستجيب للعلاج الكيميائي

  5. تفاصيل جديدة حول تأسيس بنك الإسكان

  6. منتخب البرازيل يتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة كوريا الجنوبية

  7. سواريز

    سواريز يفتح النار على "الفيفا" بعد خروج الأوروغواي من مونديال قطر

  8. الرئيس تبون يستقبل الملك الأردني عبد الله الثاني بن الحسين

  9. ملك الأردن يشرع في زيارة إلى الجزائر بداية من اليوم

  10. ميزة غير مسبوقة في ساعة "هواوي" الذكية الجديدة