97 بالمائة من الحجاج قاموا بدفع تكاليف الحج

 لطفي.ط -  كشف المدير الفرعي بديوان الحج والعمرة عبد الرحمن ساسي بأنّ 97 بالمائة من الحجاج قاموا إلى غاية الآن بدفع تكاليف الحج، فيما إقتنى 39 بالمائة منهم تذاكر السفر، مؤكدًا أن كل حاج له مقعد في الطائرة رغم التذبذب المُسجل في حجز التذاكر الأسبوع الماضي بسبب إنقطاع الإنترنيت.

وقال ساسي على هامش حوار جمعه اليوم الجمعة بإذاعة سطيف : " بأنّ أول رحلة كانت يوم الأربعاء وعلى متنها 57 حاجًا و180 عضو بعثة يسهرون على تأطير الحجاج وإستكمال الإجراءات". مؤكدأ في نفس السياق وجود 4 مطارات للإقلاع بكل من العاصمة ووهران وقسنطينة وورقلة ببرنامج مسطر.

وأضاف: " استكملنا في شهر ونصف مختلف الإجراءات التنظيمية وتتواصل الرحلات الى غاية 04 جويلة آخر رحلة". وفيما يخص العدد الرسمي للحجاج لهذا الموسم، كشف ساسي بأنّه بلغ 18697حاجًا بينهم 400 عضو بعثة.

أمّا بالنسبة للفئة الأكبر من 65 سنة، قال ذات المسؤول: " نأمل ونرجو ان تكون معنا خلال المواسم القادمة، و الأمر بيد الجهات المختصة".

وأكد المتحدث بأنّ تحضيرات ماراطونية تُبذل مع مختلف القطاعات لتنظيم الحج في وقت قياسي لإنجاح الموسم، مضيفًا بأنّ بعثات سابقة تنقلت إلى المشاعر لمعاينة ظروف الإسكان الإقامة ووجبات الإعاشة؛ و أيضا المراكز الصحية .

وفيما يخص عملية الإسكان الإلكتروني، كشف ساسي بأنها إنطلقت بعد عملية الحجز الإلكتروني ب 24 ساعة حيث أنه بإمكان الحاج الحجز من بيته وهي خطوه ساهمت في التقليل من نسبة الإحتجاجات المُسجلة في المواسم الأخيرة، مضيفًا بأنّ عدد الأسرّة المحجوزة إلى حد الآن بلغ 2228 حاجًا.

من جانب أخر، كشف ساسي بأنّ جديد هذا العام هو الطابع الإستثنائي خاصة شرط اللقاح وإجراءات أخرى خاصة بالتصاريح والتعاقد، موكدًا في ذات السياق الحرص على إبلاغ الحجاج بضرورة أخذ فحص كوفيد 19 قبل 72 ساعة من موعد إنطلاق الطائرة بالمخابر المعتمدة.

كما كشف ضيف إذاعة سطيف، بأنّ عدد الوكالات المعتمدة لهذا العام هي 54 وكالة موزعة عبر كامل التراب الوطني بعقد سفر ومعايير ثابتة.

وأشاد ساسي بعملية القرض الحسن، حيث إعتبرها من المبادرات الحسنة بعد إرتفاع أسعار الحج لهذا العام، مثمنًا في ذات الصدد قرار رئيس الجمهورية بتخفيض تكلفة السفر إلى 50 ألف دينار.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. فتح التسجيلات اليوم لاقتناء سكنات الترقوي العمومي في هذه الولايات

  2. إتصالات الجزائر تُطلق خدمة جديدة لزبائنها

  3. بعيدا عن مونديال قطر.. رونالدو يتلقى صدمة غير متوقعة !

  4. التوقيع على خطتين لتعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الجزائر والصين

  5. الجوية الجزائرية: تغيير في توقيت هذه الرحلات

  6. الأمن الوطني: توقيف 16 شخصا تُسوّق لمنشورات غير أخلاقية على "الفايسبوك"

  7. الرئيس تبون: بلادنا تمكنت من العودة إلى الساحة الدولية و هي ساعية دائما إلى احترام المواثيق الدولية

  8. رقم صحي خاص وملف إلكتروني للمرضى بدل الملف الطبي الورقي

  9. صحيفة "ماركا" تؤكد انتقال رونالدو إلى النصر السعودي وتكشف موعد بداية الرحلة

  10. هياكل الجيش الوطني الشعبـي والمؤسسـات الوطنية العمومية والخاصة تستلم 384 شاحنة وحافلة من إنتاج وطني