تنصيب محمد بوشناق رئيسا جديدا للمجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي

أشرف مدير ديوان رئيس الجمهورية عبدالعزيز خلاف، على مراسم تنصيب الرئيس الجديد للمجلس الوطني الإقتصادي والاجتماعي والبيئي، خلادي سيدي محمد بوشناق، خلفا لرضا تير.

واستهل خلاف كلمته بالتذكير بالمهمة الدستورية للمجلس، مشيدا بالعمل الذي قام به رضا تير أثناء توليه رئاسته، مؤكدا أنه "استلم مهامه في فترة غير سهلة، لكنه كان لابد أن ينطلق من بناء كل شيء، من المقر إلى سياسات العمل".

كما ذكر خلاف بدور الرئيس السابق للـ "الكناس" في إعادة بناء "هذه المؤسسة المركزية ووضعها في منظومتها التشاورية في الشؤون الإجتماعية والإقتصادية والبيئية، وكلها قضايا جوهرية ذات أهمية كبرى".

وأضاف مدير ديوان رئيس الجمهورية أن "القضايا الاقتصادية والاجتماعية هي قضايا محورية في كل المجتمعات، وهو ما يتطلب طرحها بطريقة مبتكرة تسهل تنفيذها مما يستدعي التنسيق بين المفكرين والمنفذين".

واستعرض الرئيس الجديد للمجلس الوطني الإقتصادي والاجتماعي والبيئي لادي سيدي محمد بوشناق،  بمهام المجلس المبنية أساسا على الإصغاء والتشاور، والقيام باقتراحات وتوصيات استشرافية من أجل مرافقة البرنامج الذي التزم به رئيس الجمهورية عبدالمجيد تبون.

وأكد بوشناق على العمل الميداني لما له من أهمية في نقل انشغالات المجتمع إلى رئيس الجمهورية وإلى الوزير الأول.

ومن جهته، قام البروفيسور رضا تير بتقديم إطارات المجلس للرئيس الجديد، مشيدا بالمجهودات التي بذلوها طيلة الفترة الماضية، كما عرض المهام التي أنجزها المجلس، لاسيما تلك المتعلقة بالإلتزام رقم 27 من التزامات رئيس الجمهورية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة السكن.. جديد عدل 3

  2. أمطار رعدية على هذه الولايات

  3. وزارة التربية: "هذه مواعيد سحب استدعاءات امتحاني البيام والبكالوريا"

  4. ملعب الدويرة.. تعليمات جديدة من وزير السكن

  5. بيان من المؤسسة الوطنية للنقل البحري حول رحلة وهران اليكانتي

  6. الإطاحة بشبكة إجرامية دولية تتاجر بالمخدرات

  7. بلعابد يدشن أوّل حاضنة أعمال في قطاع التربية

  8. بطلب من الجزائر..مجلس الأمن الدولي يجتمع الأسبوع الجاري لبحث المقابر الجماعية في غزة

  9. معرض المنتجات الجزائرية بنواكشوط يسجل إقبالا واسعا

  10.  الأسواق الموريتانية ..رهان الجزائر لولوج غرب إفريقيا