عقوبات أمريكية جديدة على مسؤولين وشركات روسية

ترامب وبوتين
ترامب وبوتين

فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة ضد 21 مسؤولا روسيا و"وزراء" انفصاليين على خلفية أزمة أوكرانيا أغلبهم من مقاطعتي دونيتسك ولوجانسك، بالإضافة إلى 9 شركات. 

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أن القائمة ضمت مسؤولين رفيعي المستوى من روسيا، بمن فيهم من مؤسسة "سورجوت نفط غاز" وشركات روسية أخرى، كما أوضحت الوثيقة نظام العقوبات بحق 12 شركة.

وأدرج على قائمة العقوبات مسؤولان في وزارة الطاقة الروسية، هما نائب الوزير أندريه تشيريزوف ومدير قسم الرقابة العملية والإدارة يفجيني جرابتشاك، بالإضافة إلى رئيس شركة "تيحنوبروم إكسبورت" التابعة لمؤسسة "روستيخ" الوطنية.

وأما بخصوص الشركات التي تطالها العقوبات الأمريكية الجديدة فبينها شركة "سورجوت للنفط والغاز" وعدد من الشركات التابعة لها، وغيرها من الشركات النفطية الروسية، علاوة على منظمة "ميديا إنفيست" الاستثمارية.

وفي وقت سابق، أكد المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن روسيا سترد على العقوبات التي ستُفرض عليها من الجانب الأمريكي، وبأن مبدأ المعاملة بالمثل سيكون أساس الرد الروسي.

وكانت الولايات المتحدة فرضت عقوبات على روسيا ردا على ضمها شبه جزيرة القرم في أوكرانيا، وعلى خلفية اتهامات بتدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وشبهات بحصول تواطؤ بين الفريق الانتخابي لترامب والكرملين، وهو ما ينفيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وموسكو بشدة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "التاس" تصدر بيانا حول قضية إتحاد العاصمة ونهضة بركان المغربي

  2. أمطـار غزيــرة عبر 5 ولايات

  3. امتحان تقييم مكتسبات التعليم الابتدائي بـ 6 مواد فقط

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34596 شهيد

  5. التوقيع على عقود عمل في الشركة الصينية " سي آر آر سي " المُكلفة بإنجاز خط السكة غار جبيلات - بشار

  6. والي وهران : استحداث 12 ألف منصب قريباً في مشروع البتروكيماويات الضخم في أرزيو

  7. حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.. فيديو لأب يجبر ابنه الصغير على الركض

  8. الفنانة بهية راشدي تكشف إصابتها بالسرطان

  9. حجز 5 سيارات وأكثر من 500 قطعة غيار ومحركات بميناء سكيكدة

  10. الجزائر تؤكد أن الوقت قد حان لرفع الظلم التاريخي المسلط على الشعب الفلسطيني