ارتفاع حجم الصادرات بميناء عنابة ب 15.76 بالمئة

كشف خير الدين بومنجل الرئيس المدير العام لمؤسسة ميناء عنابة، عن حصيلة نشاطات الميناء إلى غاية شهر سبتمبر 2022، موضحا أن النشاط الإجمالي للميناء بلغ خلال هذه الفترة 4.779 مليون طن مسجلا بذلك ارتفاعا بحوالي 10 بالمئة مقارنة بنفس الفترة السنة الماضية. 

عقدت لجنة النقل والمواصلات والاتصالات السلكية واللاسلكية  برئاسة حمزة زغيمي مقرر اللجنة، جلسة استماع إلى خير الدين بومنجل الرئيس المدير العام لمؤسسة ميناء عنابة.

وكشف بومنجل أن النشاط الإجمالي للميناء بلغ خلال هذه الفترة 4.779 مليون طن مسجلا بذلك ارتفاعا بحوالي 10 بالمئة مقارنة بنفس الفترة السنة الماضية. 

وبحسب بومنجل فقد بلغ حجم الواردات 1.601 مليون طن متراجعا بفارق 0.20 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من العام المنصرم، فيما عرف حجم الصادرات ارتفاعا ب 15.76 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.
عقب ذلك، وضح الرئيس المدير العام نوع المواد المصدرة والتي تتمثل في الكلنكير، الأسمدة، المواد الكيميائية، الخضر والفواكه وأوضح بأن منظومة الجمارك بالتعاون والتنسيق مع إدارة مؤسسة الميناء بعنابة قد وضعت للمصدرين جملة من التسهيلات موجهة لترقية نشاط التصدير خارج المحروقات.

 على صعيد آخر، تطرق بومنجل إلى أهم مشاريع مؤسسة ميناء عنابة والتي فاقت نسبة تقدم الأشغال بها 98 بالمئة، وهي تتمثل في إنجاز محطة بحرية بمواصفات دولية، وكذا إنجاز رصيف لمعالجة الفوسفات المدمج.

كما أكد بومنجل أن المؤسسة تعمل على تجديد وعصرنة معدات التفريغ والمناولة من خلال رفع مستوى تنافسية الموانئ بزيادة الإنتاجية من حوالي 15 حاوية/ ساعة إلى 30 حاوية/ ساعة وكذا خلق فضاءات لتخزين السلع الموجهة للتصدير وخفض التكلفة اللوجستية بالنسبة للسلع الوطنية وإعطائها الصبغة التنافسية على مستوى الأسواق الدولية. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مــوجة بـرد في هـــذه الولايــات

  2. شــان 2022 : موعد بيـع تذاكـر النهـائي

  3. الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان يترأس اجتماعا للحكومة

  4. تصفيات "كان كوت ديفوار" .. الجزائر مرشحة لاستضافة هذه المباراة

  5. رسميــا .. نتائج قرعة كأس إفريقيـا أقل من 17 سنة

  6. نشرية جوية: استمرار الأجواء الباردة على 10 ولايات

  7. مؤسسا إنستغرام يُطلقان تطبيقًا جديدًا

  8. عاصفة ثلجية قوية في طريقها لضرب 8 ولايات أمريكية

  9. نحو رقمنة عمليات توزيع السكن العمومي الإيجاري

  10. "الجـزائر مقبــلة على استثمار كبير للطاقــات المتجددة"