الشركات التشيكية مهتمة بالمشاريع المنجمية في الجزائر

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الأحد بمقر دائرته الوزارية، وفدا من جمهورية التشيك، الذي يقوم بزيارة عمل للجزائر، برئاسة لانكا بوكورنا سفيرة جمهورية التشيك لدى الجزائر.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن الاجتماع، الذي حضره اطارات من في وزارة الطاقة والمناجم والرئيس المدير العام لمجمع مناجم الجزائر (منال)، بالإضافة إلى رؤساء الشركات التابعة لمجمع منال وممثلي الوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية ووكالة المصلحة الجيولوجية للجزائر. ، ركز على دراسة فرص وإمكانيات الاستثمار والشراكة في مجال المناجم في الجزائر.

وقدم وزير الطاقة والمناجم خطة تطوير قطاع المناجم بالجزائر، معربا عن رغبة الجزائر في تطوير مشاريع هيكلية مبرمجة في إطار تنفيذ مشاريع منجمية كبرى، والتي تشكل اهتماما وطنيا وخيارا استراتيجيا، بالنظر إلى الثروة الطبيعية والموارد المعدنية الهامة التي تزخر بها بلادنا. ودعا الشركات التشيكية إلى الاستثمار في قطاع المناجم بالجزائر وإقامة شراكات متبادلة المنفعة مع الشركات الجزائرية مع نقل المعرفة والتكوين، خاصة وأن التعديلات التي أدخلت على مشروع القانون الجديد للمناجم ستحفز الاستثمار وتبسط الإجراءات.

من جهتها، قالت السفيرة إنها راضية جدا عن جودة العلاقات بين الجزائر وجمهورية التشيك وأبدت اهتمام الشركات التشيكية باستغلال جميع فرص الأعمال والاستثمار مع الشركات الجزائرية في قطاع المناجم في الجزائر، لا سيما في المشاريع المنجمية الكبرى واستكشاف / استغلال المعادن النفيسة والنادرة ورسم الخرائط والمعادن الغير حديدية والتحويل المنجمي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وأمطار على عدد من ولايات الوطن

  2. أمطار رعديـة وريـاح قوية بهذه الولايـــات

  3. تعرف على غذاء يزيل السكر من الجسم

  4. خدمة جديدة من بريد الجزائر لفائدة هذه الفئة

  5. إستمرار موجة الحر على هذه الولايات

  6. الممثلة السورية كندة علوش تعلن إصابتها بالسرطان

  7. قطار الجزائر تونس.. انطلاق الرحلات هذا الصيف

  8. مجلس الوزراء: توفير الجزائر لـ 1.2 مليار دولار لفائدة خزينة الدولة عقب الإنتاج الوفير المُحقق من القمح الصلب

  9. عثمان سحبان رئـيسا جديدا لإتحاد العاصمة

  10. إعطاء إشارة الانطلاق الرسمي لموسم الاصطياف من مستغانم