بنك الجزائر: المصادقة على نص تنظيمي يسير مكاتب الصرف

صادق المجلس النقدي و البنكي مؤخرا على مشروع نظام يتعلق بشروط الترخيص وانشاء واعتماد وعمل مكاتب الصرف, وهو المسعى الذي يهدف الى توفير الظروف الملائمة التي من شانها تعزيز انشاء شبكة وطنية واسعة من هذه المكاتب, حسبما افاد به بيان لبنك الجزائر.

واوضح ذات البيان, ان "المجلس النقدي والبنكي قد صادق خلال دورته العادية التي جرت يوم 21 سبتمبر 2023, برئاسة السيد صلاح الدين طالب, محافظ بنك الجزائر, على مشروع نظام يتعلق بشروط الترخيص وانشاء واعتماد وعمل مكاتب الصرف".

وأضاف بنك الجزائر في بيانه ان المصادقة على هذا النص تندرج في اطار "مسعى تدريجي يهدف في مرحلة أولى الى توفير الظروف المناسبة التي من شانها تعزيز انشاء شبكة وطنية واسعة من مكاتب الصرف من اجل تسهيل عمليات الصرف لفائدة لجمهور الواسع".

في هذا الصدد, -يضيف ذات المصدر- فان مجال نشاطات هذه المكاتب "سيشمل عديد العمليات, سيما منها, تلك الخاصة بالحق او منحة الصرف لفائدة المقيمين, من اجل الاسفار السياحية او المهنية بالخارج, و تكاليف اجراء الدراسات و التربصات الخ...".

و تابعت ذات المؤسسة المالية, ان هذه المرحلة الجوهرية لإنشاء "شبكة منظمة و مضبوطة" لمؤسسات توفر خدمات الصرف المؤمن, ستتبع بمراجعة للقواعد المنظمة لعمليات الصرف هذه, تماشيا مع التطور الاقتصادي و الاجتماعي لبلادنا.

وخلص المصدر في الأخير الى التأكيد, بان هذا التنظيم "يعد الأول من بين سلسلة من النصوص التطبيقية للقانون النقدي و البنكي رقم 23-09 المؤرخ في 21 يونيو 2023 و سيتبع بتنظيمات اخرى التي ستصدر تباعا".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. متى أول يوم صيام ؟..الإعلان عن موعد تحري هلال شهر رمضان

  2. أمطــار غزيرة ورياح قوية بدايـة من اليـــوم

  3. تغيير الإمضاء الخاص بالصك البريدي.. توضيحات من بريد الجزائر

  4. كندا وإيطــاليا تلغيان فعاليـة بعد تظاهرة مؤيدة لفلسطيــن

  5. بعد 10 سنوات على اختفائها.. قصة الطائرة الماليزية المفقودة تطفو إلى السطح مجددا

  6. بسبب التقلبات الجوية.. هذه الطرق مغلقة

  7. ديوان الحج والعمرة يصدر بيانا هاما للمعنيين بأداء حج 2024

  8. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 30410

  9. الكشف عن موعد رحيل هالاند عن مانشستر سيتي.. وهذا هو النادي المحتمل

  10. التوقيع على اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم بين الجزائر وإيران