بوشلاغم للإذاعة: 8000 متعامل اقتصادي حينوا سجلاتهم التجارية وفق النظام الجديد

لدى نزوله ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الأولى

البلاد.نت-يسرى خليفة- كشف المدير العام للتجارة الخارجية بوزارة التجارة و ترقية الصادرات خالد بوشلاغم عن تحيين 8000  متعامل اقتصادي  لسجلاتهم التجارية على أساس النظام الجديد خلال الشهر الماضي ما يعكس استجابة المتعاملين الإقتصادين لهذا القرار، مشيرا إلى أنه تم تحديد 31 أكتوبر المقبل كآخر أجل للقيام بالتوطين البنكي للسجلات التجارية.

 كا أكد المدير العام للتجارة الخارجية بوزارة التجارة و ترقية الصادرات خالد بوشلاغم هذا الخميس، لدى نزوله ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الأولى، تحيين 8000  متعامل اقتصادي  لسجلاتهم التجارية على اساس النظام الجديد القائم على التوطين البنكي للسجلات التجارية، موضحا بأن السجلات التي لا تستوف الشروط  بتاريخ 31 ديسمبر2021 تعتبر سجلات ملغاة.

    و في حديثه أوضح بوشلاغم أن نسبة الصادرات خارج قطاع المحروقات مقارنة بالصادرات الإجمالية للجزائر  بلغت 12.5 بالمائة ، مضيفا بأنه "بفضل تحقيق الإكتفاء الذاتي في بعض المنتجات الفلاحية و الغذائية  أصبحنا نصدر بصفة منتظمة و بأريحية للأسواق العربية".

و في سياق متصل أردف قائلا :"عجز الميزان التجاري كان أقل من مليار دولار خلال 8 أشهر الأخيرة، مقارنة بنفس الفترة، حيث كان 7 مليار دولار ونؤكد بأن  الوصول إلى توازن في الميزان التجاري مرهون بعمل جاد و مستمر في مرافقة المتعاملين لتصدير بعض المواد الأولية  التي كان فيها لبس بخصوص دعمها، إضافة  إلى النفايات الحديدية و غير الحديدية".

و في سياق آخر أوضح المتحدث أنه وحسب أرقام مصالح الجمارك الجزائرية لاتزال فاتورة القمح والحليب تحتل الصدارة  من حيث الواردات، "و لهذا فإن العمل قائم مع وزارة الفلاحة من أجل للوصول إلى عقلنة الواردات بتحديد احتياجاتنا للتمكن من التخطيط وفق رؤية واضحة لإتخاذ القرارات الصائبة".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مبابي

    "الفيفا" يعاقب مبابي لهذا السبب

  2. فتح التسجيلات اليوم لاقتناء سكنات الترقوي العمومي في هذه الولايات

  3. هذه هي الملاعب التي ستودع المونديال بعد الدور ثمن النهائي

  4. ميزة غير مسبوقة في ساعة "هواوي" الذكية الجديدة

  5. 29 مارس 2023 موعد دخول الرمز العمودي "الكودبار" حيز التنفيذ

  6. بالفيديو .. مشجعون أرجنتينيون يقصدون مسجدًا بقطر للإستفسار عن الإسلام

  7. (فيديو).. الإعلامي اللبناني جورج قرداحي ينفي اعتناقه الإسلام.. وهذا ما قاله عن القرآن

  8. رئيس الجمهورية يقلّد ملك الأردن وسام أثير والملك عبد الله الثاني يوشّح الرئيس تبون بوسام النهضة

  9. رئيس الجمهورية يخص ملك الأردن باستقبال رسمي ويجري محادثات موسعة مع ضيف الجزائر بحضور وفدي البلدين

  10. مونديال قطر 2022.. غربال ضمن الطاقم التحكيمي لمباراة اليابان - كرواتيا