رغبة جزائرية بالإستثمار في مجال الصناعة الصيدلانية بإثيوبيا

لطفي.ط- إستقبل وزير الصناعة الصيدلانية عبد الرحمان جمال لطفي، اليوم الإثنين، بوحدة إنتاج الحراش التابعة لمجمع صيدال الوفد الإثيوبي برئاسة رئيس الوزراء أحمد علي آبي مرفوقًا بوزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة.

وحسب بيان الوزارة، فقد مكّنت هذه الزيارة المديرة العامة لمجمع صيدال فطوم أقاسم من عرض مخطط تطوير المجمّع وتوجّهه نحو إنتاج مواد صيدلانية بيوتكنولوجية ذات قيمة مضافة عالية، على نحو إنتاج اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19 كورونافاك، بناءًا على تعليمة من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على مستوى وحدة قسنطينة منذ سبتمبر 2021، ما سمح للجزائر أن تكون ضمن الدول الرائدة في إنتاج اللقاحات المضادة لكوفيد – 19 في العالم.

ووفق ذات المصدر، فقد عبّرت المديرة العامة للمجمع أمام البعثة الإثيوبية عن رغبة مختلف المتعامليين الصيدلانيين الجزائريين العموميين والخواص في تعزيز وتعميق الشراكة الثنائية في مجال الصناعة الصيدلانية ، من خلال القيام باستثمارات في دولة اثيوبيا لإنشاء وحدات إنتاج مختلطة والتطوير المشترك للأدوية.

وتقرر لهذا الغرض تنظيم معرض مخصص للصناعة الصيدلانية الجزائرية بأديس بابا في مارس المقبل، مما سيسمح لمتعاملي البلدين من التعرف على فرص الشراكة التي تتيحها الصناعة الصيدلانية القارية .

كما وقف الوفد الإثيوبي – حسب ذات البيان- على مستوى التحكّم التكنولوجي ومدى احترام الممارسات الحسنة للتصنيع، التي تجعل من الصناعة الصيدلانية الجزائرية رائدة في القارة الإفريقية من خلال المساهمة في التنويع والنمو الاقتصادي للبلاد، وذلك بعد زيارتهم لوحدة إنتاج الحراش المتخصّصة في الأشكال الجافّة، بأربعة خطوط إنتاجية بطاقة إجمالية تزيد عن 40 مليون وحدة بيع سنويًا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الفيفا يفتح تحقيقا حول منتخب ألمانيا!

  2. طقس: أمطار غزيرة على 16 ولاية وثلوج على قمم الهضاب العليا

  3. تقنية "أديداس" تحسم الجدل في هوية مسجل هدف البرتغال أمام الأوروغواي

  4. مونديال قطر.. "الفيفا" يغرّم المنتخب الألماني لهذا السبب

  5. إطلاق المنصة الرقمية للمتعاملين الراغبين في استيراد وتصنيع المركبات

  6. أمطار ورياح قوية على عدة ولايات

  7. عرض مشروع القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية

  8. توقيف مسافر بحوزته كمية من الكوكايين بمطار هوراري بومدين

  9. خطوة جديدة في إطار المشروع الصناعي للعلامة التجارية "FIAT" في الجزائر

  10. إنطلاق العمل بالشباك الإلكتروني الوطني الذي يتيح الإطلاع على القضايا والأحكام الصادرة عن المحاكم والمجالس القضاية والحصول على نسخ منها من أية جهة قضائية عبر الوطن