صندوق استثمار مشترك بين الجزائر وتونس لتمويل المؤسسات المصغرة

اتفق الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات مع وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم التونسية على استحداث صندوق استثمار مشترك لتمويل المؤسسات المصغرة.

استقبل الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات أمس، وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم التونسية، نائلة نويرة القنجي، التي تقوم بزيارة عمل إلى الجزائر.
وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه تم بالمناسبة عقد جلسة عمل بهدف تباحث سبل تنفيذ مذكرة التفاهم والتعاون التي تجمع الجزائر وتونس في مجال المؤسسات المصغرة والمقاولاتية والتي تم التوقيع عليها خلال زيارة السيد رئيس الجمهورية إلى تونس شهر ديسمبر الماضي.

وتم خلال هذا اللقاء الاتفاق على مشروع استحداث صندوق استثمار مشترك لتمويل المؤسسات المصغرة بين البلدين، كما تم الإتفاق على برنامج عمل سنوي مشترك سيسمح بتنفيذ مختلف محاور التعاون في مجال المؤسسات المصغرة والمتعلقة أساسا بتبادل التجارب والخبرات ومرافقة الشباب حاملي المشاريع في المناطق الحدودية للبلدين من خلال مشاريع مشتركة، بالإضافة إلى تنظيم تظاهرات ونشاطات اقتصادية في مجال المقاولاتية.

كما أكد ضيافات خلال هذا اللقاء على استعداد القطاع التام لتعزيز الشراكة والتعاون بين الجزائر وتونس وهو ما سيعزز حتما التعاون الإقتصادي والتبادل التجاري بين للبلدين.

بدورها أكدت وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم التونسية، نائلة نويرة القنجي أن اللقاء سمح بتبادل الأفكار و البحث عن آليات لدعم شباب البلدين في المناطق الحدودية من أجل توفير مناصب عمل من خلال تطوير واطلاق مشاريع وبرامج مشتركة في الجزائر وتونس.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة الشؤون الدينية تعلن عن تاريخ المولد النبوي الشريف

  2. أمطار رعدية في هذه ولايات

  3. رئيس الجمهورية يوجه دعوة رسمية للعاهل المغربي للمشاركة في القمة العربية

  4. أمطار رعدية ورياح قوية في هذه الولايات

  5. طريقة جديدة لخفض ضغط الدم بنفس فعالية الأدوية

  6. رونالدو

    بالفيديو.. فهد بن نافل يعترف بمفاوضات الهلال مع رونالدو

  7. بلايلي

    بلايلي يتجه لفسخ عقده مع بريست !

  8. مباراة ودية: منتخب البرازيل يقسو على تونس بخماسية مقابل هدف

  9. ودية الخضر ضد نيجيريا .. هذه إجراءات الدخول

  10. الرئيس تبون يعيد الديبلوماسية الجزائرية إلى مكانتها الطبيعية