لأوّل مرة في الجزائر .. منح إعتماد لشركة " ينفيستي" كمستشار إستثمار تساهمي

منحت اللجنة التنظيمية لعمليات البورصة ومراقبتها شركة “ينفيستي ” إعتمادًا مؤقتًا لمدة 12 شهراً كمستشار إستثمار تساهمي. وأعلن بيان " كوسوب ، أن الإعتماد الذي حصلت عليه شركة “YINVESTI ” كمستشار إستثمار تساهمي ، هو الأوّل من نوعه منذ صدور الإطار التنظيمي الخاص بهذا النشاط، الذي يتولى إنشاء منصات استشارية وتوظيف أموال الجمهور في مشاريع استثمارية تساهمية.

ووفقًا للمصدر ذاته، فان منح هذا الاعتماد المؤقت يأتي وفقا لأحكام نظام اللجنة رقم 23-01 المؤرخ في 12 أبريل 2023 والمتعلق بتحدّيد شروط إعتماد و ممارسة المستشارين في ميدان الاستثمار التساهمي و مراقبتهم. على هذا النحو ، أوضحت اللجنة أن مستشار الإستثمار التساهمي يتولى مسؤولية “إنشاء وإدارة منصات استشارية عبر الإنترنت في مجال الإستثمار التساهمي، مع إستثمار وتوظيف أموال الجمهور في مشاريع إستثمارية تساهمية”.

كما أشارت إلى أن هذا الإعتماد المؤقت “لا يصبح ساري المفعول إلا عند إطلاق الشركة لمنصتها الموجهة للإستثمار التساهمي بشكل رسمي مع إستيفاء جميع الشروط التقنية التي تضمن أمن تكنولوجيا المعلومات المطلوبة في هذا المجال”، مضيفة أن لجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها تصدر بعده “اعتمادا نهائيا يؤكد الاطلاق الرسمي لنشاط هذا المستشار في الاستثمار التساهمي” .

كما ذكر ذات المصدر ، بأن هذا الإعتماد المؤقت هو الأوّل من نوعه منذ صدور الإطار التنظيمي الخاص بنشاط مستشاري الإستثمار التساهمي. ويعتبر نشاط مستشار الإستثمار التساهمي بمثابة وسيلة تمويل بديلة مبتكرة تربط المُستثمرين بالمشاريع الإستثمارية التساهمية ، كما يؤدي دورا بالغ الأهمية في تمويل الإقتصاد الحقيقي من خلال منح الشركات الناشئة والشركات المصغرة إمكانية جمع الأموال من الجمهور بطريقة سريعة ومبتكرة وغير مكلفة .

و تعدّ هذه الخطوة ، بالمهمة نحو تعزيز الثقة في السوق المالية وتطوير قطاع الإستثمار التساهمي ، حيث تسهم في توفير خيارات إستثمارية متنوعة وآمنة للجمهور. وكانت لجنة التنظيم و مراقبة عمليات البورصة (كوسوب)، أعلنت عن إستحداث رمز نشاط خاص بمستشاري الإستثمار التشاركي على مستوى السجل التجاري و يتعلق برمز النشاط 612.212 المستحدث بالسجل التجاري لممارسة نشاط مستشار الإستثمار التشاركي طبقا لقرار وزير المالية الصادر بتاريخ 4 سبتمبر 2023 المتضمن الموافقة على نظام لجنة تنظيم عمليات البورصة رقم 23-01 المؤرخ في 12 أبريل 2023 الذي يُحدّد شروط إعتماد وممارسة المستشارين في ميدان الإستثمار التساهمي ومراقبتهم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بعد اتهام أطباء بوفاته.. تقرير طبي يفجر مفاجأة عن مارادونا

  2. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34568 شهيد

  4. ريــاح قوية على هذه الولايات

  5. لأول مرة بالجزائر.. مهرجان أكل الشوارع وهذا هو الموعد

  6. عقوبات رياضية صارمة على تونس.. والسبب؟

  7. 5 فواكه تحافظ على نظافة الشرايين وتمنع انسدادها

  8. هذا آخر أجل لإقتناء قسيمة السيارات

  9. الدفع بالهاتف النقال.. إطلاق العملية التجريبية منتصف ماي المقبل

  10. القبض على سيدة محل بحث لـ 51 أمر قضائي بوهران