هذا هوعدد المصدرين الجزائريين بعد التسهيلات التي أقرتها الدولة

 أكد رئيس الجمعية الوطنية للمصدرين الجزائريين، علي باي ناصري اليوم الاربعاء بمستغانم أن التسهيلات التي أقرتها الدولة لعمليات التصدير خارج المحروقات سمحت بتزايد عدد  المصدرين عبر الوطن.
وقال باي ناصري في تصريح ل(وأج) على هامش الطبعة الثانية للصالون الجهوي لتصدير المنتوج المحلي التي تختتم فعالياتها اليوم الأربعاء بمستغانم أن عدد المصدرين سنة 2010 كان في حدود 475 متعامل وقدر سنة 2020 بزهاء 1.200 مصدر، وعام 2021 والسنة الجارية يتراوح ما بين 1.300 و1.400 مصدر.

وأرجع ذات المتحدث هذا الارتفاع في عدد المصدرين الجزائريين إلى التسهيلات التي أقرتها الدولة لعمليات التصدير خارج المحروقات التي تضاعفت هي الأخرى في السنة الماضية بما يفوق 100 في المائة.

وأبرز رئيس الجمعية الوطنية للمصدرين الجزائريين أن "التصدير أصبح واقعا بعد هذه القفزة والخطوة الجبارة التي تم تحقيقها بفضل دخول عدد كبير من المواد الجديدة هذا المجال على غرار منتجات الحديد والصلب ومواد البناء (الكلينكر)".
وبعد أن أثنى على فعاليات الطبعة الثانية للصالون الجهوي لتصدير المنتوج المحلي نظرا لارتفاع عدد المتعاملين الاقتصاديين المشاركين وتنوع منتجاتهم عول ذات المتحدث على قدرات ولاية مستغانم لتدعيم الصادرات الوطنية خارج المحروقات هذا العام من خلال الميناء التجاري لمستغانم ولاسيما في مجال المواد الحديدية (هدف تصدير 1 مليار دولار) والكلينكر الاسمنتي.

ويشارك في هذه التظاهرة المنظمة على مدار ثلاثة أيام من طرف غرفة الصناعة والتجارة الظهرة بالتنسيق مع المديرية الولائية للتجارة وترقية الصادرات تحت رعاية وزارة القطاع والولاية 65 عارض من مستغانم والولايات المجاورة ينشطون في الإنتاج والمناولة واللوجستيك والتأمين والتصدير فضلا عن المؤسسات البنكية وأجهزة تمويل إنشاء المؤسسات الناشئة كما أشير إليه.
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. 15 مليون غرامة ومصادرة السيارة لمركبي لوحات ترقيم مخالفة للقانون

  2. مديرة الرواتب بوزارة المالية: زيادات الرواتب الجديدة ستشمل العلاوات والخبرة المهنية

  3. الكشف عن مصير نجم منتخب غانا بعد زلزال تركيا

  4. والي وهران لمسيري "الحمراوة" : سترحلـون بالتراضي أو بالتقاضي .. وسنحقق في مديـونية 200 مليـار سنتيم

  5. بجاية: سيدة تنصب على الطلبة الجامعيين وتمنحهم تأشيرات مزورة

  6. المجمع الماليزي "لاين" يبحث فرص استثمارات كبرى في الجزائر

  7. النفط يرتفع بفعل مخاوف الإمدادات وزيادة توقعات الطلب الصيني

  8. بالفيديو .. إنقاذ عائلة سورية بعد أكثر من 40 ساعة من البحث

  9. هبّة استثنائية و إشادة واسعة ..جسر جوي من الجزائر لإغاثة متضرري زلزال تركيا و سوريا

  10. مونديال الأندية: الهلال السعودي يطيح بفلامينغو البرازيلي ويتأهل للنهائي في إنجاز تاريخي