هذه هي أبرز المشاريع الإستراتيجية لمجمع "صيدال"

كشف الرئيس المدير العام لمجمع صيدال وسيم قويدري،عن ارتفاع رقم الأعمال من 14.6 مليار دينار في 2022 إلى 19.5 مليار دينار سنة 2023، وارتفاع معدل الإنتاج من 116مليون وحدة بيع سنة 2022 إلى 130مليون وحدة سنة 2023.

كما قام بعرض استراتيجية صيدال على المدى القصير والمتوسط ومن أهم المشاريع التي ذكرها إثراء قائمة منتجات المجمع بإضافة أكثر من 120 دواء إلى المدونة الحالية منها أكثر من 30 دواء موجه لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى صناعة المواد الأولية الموجهة لصناعة المضادات الحيوية والأنسولين.

وأشار بأن مصنع المدية المخصص لصناعة المضادات الحيوية قادر على إنتاج ما يعادل 850 مليون دولار سنويا سيخصص 250 مليون دولار منها للإنتاج المحلي بينما يوجه الفائض للتصدير، وصناعة البدائل الحيوية والعلاجات الموجهة.

من جانبه، أشاد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون بالدور الكبير للمجمع وضرورة تكثيف الجهود للاستمرار في الوتيرة التي انتهجتها صيدال والتي أدت إلى تحقيق نتائج إيجابية  خلال سنة 2022 -2023.

كما أكد الوزير أن المجمع تحت مجهر السلطات العليا وهذه مسؤولية الجميع في جعله قاطرة لتنمية الصناعة الصيدلانية في الجزائر، مشيرا بأن صيدال قادرة على رفع التحدي نظرا للإمكانيات الإنتاجية والبشرية التي تملكها.

وبخصوص قائمة منتجات صيدال أكد الوزير أن المجمع ثري لكن يجب توسيعه أكثر بزيادة الأدوية الموجهة لعلاج الأمراض المزمنة منها الأنسولين وذلك للحد من الاستيراد وتوفير العلاجات بأسعار معقولة.

وفيما يخص الأدوية المضادة للسرطان، طالب الوزير بأهمية الانتقال إلى صناعة هذه الأخيرة بالنمط الكامل في 2024 بدل الاكتفاء بالتعليب.

وأعرب الوزير عن أمله بأن تحقق صيدال قفزة نوعية سنة 2024 وناشد الإطارات المسيرة بأهمية التزامهم لتحقيق الأهداف المسطرة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37202شهيد

  2. مــوجة حر قياسيـة بهذه الولايــات

  3. أحزاب سياسية وشخصيات يعزون في وفاة الصحفي محمد سلطاني

  4. علامة تظهر على اللسان تدعو للتوقف عن تناول القهوة

  5. عشبة تحميك من ألزهايمر إذا استنشقتها..

  6. والي مستغانم يحظر حركة سير السيّارات بالواجهة البحرية

  7. أيام عيد الأضحى عطلة مدفوعة الأجر

  8. أجسام سوداء غامضة بالسعودية تثير الفضول.. ما قصتها؟

  9. هذا هو توقيت صلاة عيد الأضحى المبارك

  10. جلسة عاجلة لمحاكمة عمرو دياب في واقعة الصفع.. لطلب تعويض قدره مليون جنيه