وزير الطاقة والمناجم في زيارة عمل إلى إيطاليا

يشرع وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، ابتداء من اليوم الخميس، وإلى 14 من ماي الجاري، بزيارة عمل لإيطاليا، بدعوة من الوزيرة للجنوب والتماسك الإقليمي بمجلس الوزراء الإيطالي، مارا كارفانيا، حسبما أفاد به أمس الاربعاء بيان للوزارة.

وأفاد البيان أنه "في اطار التعاون الثنائي الاستراتيجي وتنويعه و بدعوة من مارا كارفانيا، الوزيرة للجنوب والتماسك الإقليمي بمجلس الوزراء الإيطالي، يشارك وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، في أعمال منتدى –التطلع نحو الجنوب: استراتيجية أوروبا لجيو سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية جديدة في منطقة البحر الأبيض المتوسط- ".

كما أوضح أن المنتدى تنظمه الوزارة الإيطالية للجنوب والتماسك الإقليمي بالتعاون مع مركز الفكر الإيطالي "The European House-Ambretti"، في الفترة الممتدة من 12 إلى 14 ماي 2022 في سورينتو (نابولي)، بحضور رئيس الجمهورية الإيطالية ورئيس الوزراء.

ويهدف هذا المنتدى، حسب البيان، إلى خلق "فضاء للتبادل والتشاور حول آفاق النمو في جنوب إيطاليا ودول البحر الأبيض المتوسط".

كما يهدف أيضا، تضيف الوزارة، إلى "بناء منصة بين القطاعين العام والخاص - على المستويين الوطني والدولي - تجمع بين أفضل الجهات الفاعلة الخاصة والمؤسساتية وممثلي العالم الأكاديمي والبحث في منطقة البحر الأبيض المتوسط ضمن مبادرة ThinkThank".

وسيتدخل عرقاب يوم 13 مايو الجاري في حلقة نقاش تحت شعار "أوروبا في البحر الأبيض المتوسط: تحدي الطاقة والأمن والانتقال الطاقوي في البحر الأبيض المتوسط وإيطاليا وأطراف جنوب البحر الأبيض المتوسط"، حسب الوزارة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. علاج واعد للسكري من النوع 2 يقضي على الداء من جذوره!

  2. توقيف طبيبة مزيفة تسببت في وفاة طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة بعين الدفلى

  3. الإنطلاق في صب منحة البطالة بقيمتها الجديدة 15 ألف دينار ابتداء من جانفي الجاري

  4. شان الجزائر: المباراة الترتيبية للبطولة ستجرى بملعب ميلود هدفي بوهران

  5. الفريق أول السعيد شنڨريحة يزور المدارس العسكرية بسومير بفرنسا

  6. سونطراك: استرجاع 15 بئرا كانت غير مستعملة وحفر آبار جديدة بحاسي الرمل

  7. سبقاق: توقيف مروجي تذاكر مباراة المنتخب المحلي وكوت ديفوار بالسوق السوداء

  8. إضافة قطارات ليلية تحسبًا لمباراة المنتخب المحلي أمام كوت ديفوار

  9. الجوية الجزائرية: تذبذب مرتقب في الرحلة المبرمجة من وإلى ميلان

  10. اللجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي تعقد اليوم اجتماعها الـ48 بالمركز الدولي للمؤتمرات