أويحي: الساعون في جر الجزائر إلى ربيع عربي فشلوا في مخططهم

تساءل قائلا: "هل يعرف الشعب من يقف وراء إضراب 2 جانفي وأحداث بجاية؟!"

أشاد الأمين العام لحزب التجمع الديمقراطي أحمد أويحيى، بالدور الكبير لذي لعبه الشعب الجزائري، الذي أحبط -حسبه- كل المحاولات التي كانت تهدف إلى ضرب الاستقرار الأمني في الجزائر.

وأكد أويحيى خلال لقائه بمناضلي حزبه في جلسة مغلقة صبيحة أمس السبت بغليزان، بأن كل محاولات تصدير الربيع العربي فشلت بعد تكاثف جهود المواطنين ويقضتهم، مضيفا بأنه في 2 جانفي الماضي كانت الدولة على كف عفريت، الذي ترجمته النداءات للإضراب، متسائلا عن إذا كان الشعب يعرف من يقف وراء هذا الإضراب والدعوة إلى التخريب، حيث قال في هذا الشأن إن الساعين وراء هذه الدعوات في إشارة منه إلى أطراف خارجية، قد فشلوا في خلق الربيع العربي.

كما عرج الأمين العام لحزب التجمع الديمقراطي، على الأزمة المالية الخانقة التي تمر بها البلاد، التي أرجعها إلى تراجع أسعار البترول، حيث قال “إننا أكلنا من رأس المال” وهو ما يعني -حسبه- احتياط الصرف، وهو ما انعكس على الجانب الاقتصادي، مضيفا في نفس الوقت أن الدولة لم تبخل في مساعدة مواطنيها، من خلال الدعم الكبير الذي تقدمه الدولة لشعبها، عكس الدول الأخرى التي لا يوجد فيها -حسبه- الخدمات التي تقدم في الجزائر، على غرار الخدمات الصحية.

يذكر أن لقاء أويحيى بمناضلي حزبه كان في جلسة مغلقة، حيث تم منع الصحافة من التصوير، باعتبار أن اللقاء يخص الحزب بمناضليه فقط.   

 

 

 

الأكثر قراءة

  1. السماح لأفراد الجالية الوطنية بالدخول إلى الجزائر باستظهار بطاقة التعريف

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34904 شهيد

  3. أمطار رعدية على 14 ولاية اليوم

  4. أمطار غزيــرة على 4 ولايات

  5. إنخفاض ملحوظ في أسعار اللحوم الحمراء بمدن الشرق الجزائري

  6. بطل المسلسل الشهير "يوسف الصديق" في الجزائر

  7. بوتين يخالف البروتوكول ويصافح هذا الرجل في حفل تنصيبه.. من يكون؟

  8. غدا الخميس.. جلسة علنية مخصصة لطرح الأسئلة الشفوية على 4 وزراء

  9. ابتعدي عنها.. 5 عادات غذائية تهدد طفلك بارتفاع الكوليسترول

  10. أم تلقي بطفلها المعاق فريسة للتماسيح.. والسبب؟