الولايات المتحدة ممتنة لجهود الجزائر في إقرار الأمن بالمنطقة

 أعربت نائبة كاتب الدولة الأمريكي المكلفة بمراقبة الأسلحة وشؤون الأمن الدولي، بوني دنيز جنكينز، عن امتنان بلادها لجهود الجزائر المتواصلة من أجل إقرار السلم والأمن في المنطقة، مؤكدة تطابق مقاربة البلدين بهذا الشأن.

وفي تصريح للصحافة عقب استقبالها من طرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون،  بمقر رئاسة الجمهورية، قالت جنكينز أن لقاءها بالرئيس تبون كان "مثمرا" وأنه تم خلاله "الحديث مطولا عن الشراكة الجزائرية - الأمريكية وعن الأمن في العالم والوضع في الساحل، حيث أبدينا تطابق المقاربة بين بلدينا بخصوص الأمن في المنطقة وفي العالم مع التركيز على مسألة حظر التسلح".

وفي ذات السياق، أكدت المسؤولة الأمريكية أن بلادها "ممتنة لجهود الجزائر المتواصلة من أجل إقرار السلم والأمن في المنطقة"، مضيفة أن الشراكة بين البلدين في مكافحة الإرهاب "تظل قوية ضمن عملنا الثنائي المشترك جنبا إلى جنب من أجل دعم السلم والرفاهية في المنطقة وما حولها".

وشددت على ضرورة "مواصلة هذا المستوى العالي من التبادلات بهدف تعزيز قدراتنا الدفاعية".

وتابعت أن اللقاء مع رئيس الجمهورية كان "تأكيدا لتقاسم الرؤى بخصوص مختلف المسائل الأمنية التي تهم البلدين اللذين يعملان على بناء روابط أمنية، اقتصادية وثقافية قوية، هي اليوم أكثر قوة من ذي قبل"، مبرزة أن "الشراكة التقنية تلعب دورا في بناء وتقوية علاقاتنا الأمنية على جميع الأصعدة".

وأوضحت نائبة كاتب الدولة الأمريكي أن الشراكة الثنائية بين البلدين "تلعب دورا هاما في الاقتصاد، حيث أن هناك شركات أمريكية تبحث عن فرص للاستثمار في الجزائر وأخرى مستقرة بالجزائر تعمل على خلق مناصب شغل في مختلف المجالات".

وقالت بهذا الخصوص أن الولايات المتحدة "تدعم الجزائر في تنويع اقتصادها"، مشيرة إلى أن زيارة الوزير الأول،   أيمن بن عبد الرحمان إلى واشنطن شهر ديسمبر الماضي، في إطار القمة الأمريكية-الإفريقية،  كان لها "أثر إيجابي كبير" في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

الأكثر قراءة

  1. تعليمات جديدة من بلعريبي حول مشاريع سكنية بالعاصمة

  2. أمطار رعديــة بغرب البـــلاد

  3. بريد الجزائر: هذا هو المبلغ الأقصى الممكن سحبه بالاستمارة

  4. هبوط اضطراري لمروحية رئيس وزراء أرمينيا

  5. إصابة 18 شخصا في حادث مرور بالجزائر العاصمة

  6. البرازيل: سفيرنا لن يعود إلى تل أبيب

  7. الجوية الجزائرية: اضطراب في الرحلات من وإلى مطار باريس أورلي

  8. حملة صيد التونة الحمراء..مشاركة أربع سفن من ولاية تلمسان

  9. جبهة القوى الاشتراكية تعلن مشاركتها في رئاسيات 7 سبتمبر

  10. أيرلندا: أمر محكمة العدل الدولية ملزم وإسرائيل تتجاهله