بن قرينة: "أطراف كانت مستعدة لرفع السلاح الشهر الماضي لولا يقظة الجيش"

قال إنهم كانوا حلفاء الدبابة في التسعينات والعصابة في التمديد لبوتفليقة

البلاد.نت-  هاجم المترشح الرئاسي، عبد القادر بن قرينة، جزء من دعاة المرحلة الانتقالية، مبرزا أنهم حلفاء العصابة ركبوا الدبابة في التسعينات وخططوا للتمديد لبوتفليقة في أوت 2018، يهاجمون اليوم من يرون أن الانتخابات هي الحل، مؤكدا أن من ضاعت مصالحهم كانوا مستعدين لرفع السلاح الشهر الماضي دفاعا عنها.

وأضاف بن قرينة، اليوم، خلال تجمع شعبي بولاية غليزان، في خامس يوم من الحملة الانتخابية، إنه من حق الجزائريين الاختلاف بشأن الانتخابات، ما إذا كانت حلا للأزمة أم تكريس لها، لكن ليس من حق من كانوا حلفاء للعصابة في السر والعلن وخططوا لتمديد عهدة بوتفليقة في جويلية 2018، أن يركبوا "الحراك" اليوم للتلاعب باستقرار الوطن.

مضيفا إن الأقنعة اليوم قد سقطت وانكشف المخطط أنه يستهدف الهوية، بعدما حرر الحراك الشعب وفضح العصابة أراد المعادون لمشروع نوفمبر ولهوية الأمة الجزائرية ركوب القطار وهم كانوا حلفاء للعصابة في السر والعلن.

وأبرز المترشح الرئاسي، أنه ليس كل من يدافع عن مرحلة انتقالية لكن جزء منهم، هم الذين ركبوا فوق الدبابة في التسعينات وركبوا قطار التمديد لبوتفليقة مجلس تأسيسي في جويلية 2018، بالاتفاق مع رأس العصابة والمستعمر الفرنسي من أجل وضع دستور بعيد عن مصالح الجزائر، يتشدقون اليوم بالحرية والديمقراطية وهم الذين كانوا حلفاء لها، يتلاعبون بأمن واستقرار هذا الوطن.

واستطرد مرشح حركة البناء، أن هؤلاء كانوا يتلقون تمويلا ودعما من الذين يوجدون اليوم في سجن الحراش، وصنعوا منهم شخصيات قانونية وسياسية وجمعيات على أساس الدفاع عن الديمقراطية، معلنا: "إن لم يتوقفوا سأسمي الأمور بمسمياتها وأعلمكم من هم هؤلاء بالاسم".

وأكد بن قرينة، أن المعركة اليوم ظهرت جليا، أنها التلاعب بديباجة الدستور الجزائري والهوية العربية الإسلامية للشعب الجزائري، مشيرا: "أتفهمهم قياداتهم السياسية موجودة في السجون، عاشوا عشرين سنة بل من التسعينات من وقت إلغاء المسار الانتخابي بل هم مستعدون للعنف ... يدعون أنهم رمز الحرية والديمقراطية وأنهم يمثلون الحراك وكل شبر من أرض الوطن".

وأضاف بن قرينة يقول: "في تحليلي الشخصي وليس بناء على معلومة، هؤلاء لم يكن مستبعدا أن يرفعوا السلاح خلال الشهر الماضي لولا يقظة الجيش الوطني الشعبي".

الأكثر قراءة

  1. 15 مليون غرامة ومصادرة السيارة لمركبي لوحات ترقيم مخالفة للقانون

  2. مديرة الرواتب بوزارة المالية: زيادات الرواتب الجديدة ستشمل العلاوات والخبرة المهنية

  3. أمطـــار رعديــة على هذه الولايــات

  4. الكشف عن مصير نجم منتخب غانا بعد زلزال تركيا

  5. والي وهران لمسيري "الحمراوة" : سترحلـون بالتراضي أو بالتقاضي .. وسنحقق في مديـونية 200 مليـار سنتيم

  6. مونديال الأندية: الهلال السعودي يطيح بفلامينغو البرازيلي ويتأهل للنهائي في إنجاز تاريخي

  7. بجاية: سيدة تنصب على الطلبة الجامعيين وتمنحهم تأشيرات مزورة

  8. المجمع الماليزي "لاين" يبحث فرص استثمارات كبرى في الجزائر

  9. هبّة استثنائية و إشادة واسعة ..جسر جوي من الجزائر لإغاثة متضرري زلزال تركيا و سوريا

  10. بالفيديو .. إنقاذ عائلة سورية بعد أكثر من 40 ساعة من البحث