تبون يعلن عن إنشاء الجائزة الوطنية للمرأة المبدعة

حفل الرئاسة إحياء لعيد المرأة

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- أعلن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، عن إنشاء الجائزة الوطنية للمرأة المبدعة الموجهة للنساء المبدعات في كل المجالات.

وشدد الرئيس تبون، خلال إشرافه على حفل رسمي، إحياء لليوم العالمي للمرأة بقصر الشعب، تحت شعار: "المرأة الجزائرية ... عمل وإبداع"، أقف وقفة تقدير لمستوى الوعي السياسي والشجاعة، الذين تحلت بهما المرأة في الهبة الوطنية التاريخية السلمي ووقوفها جنبا إلى جنب مع أخيها الرجل ضمن مسار التغيير السلمي والديمقراطي وبناء الدولة الجديدة التي نحن بصدد بنائها من خلال دستور توافقي يشكل القطيعة مع ممارسات الماضي.

وأبرز تبون، أن رصيد المرأة الجزائرية يشهد عليه التاريخ من المقاومة إلى الثورة التحريرية مرورا بالمأساة الوطنية وصولا إلى الحراك الشعبي المبارك.

وقال الرئيس، إننا بصدد وضع أسس الجمهورية الجديد بوضع دستور يشكل القطيعة مع ممارسات الماضي، وللمرأة دور كبير في صناعة الجزائر الجديدة من الثورة إلى زمن الإرهاب وصولا إلى الحراك الشعبي.

وأكد رئيس الجمهورية،  التزامه بالعمل على تحقيق مطالب الحراك لبناء جمهورية جديدة قوية وعادلة ومزدهرة تكون فيها لكل المواطنين مكانتهم المستحقة في كنف العدالة الاجتماعية، بعيدا عن الممارسات التي كادت أن تعصف بأسس الدولة لولا وعي الشعب وتلاحمه مع جيشه.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إنطلاق التسجيلات لإقتناء سكنات الترقوي الحر بالعاصمة.. وهذه هي أسعار السكنات

  2. درجات حرارة تتعدى 45 درجة على هذه الولايات

  3. آخر أرقام كورونا بالجزائر

  4. أمطار رعدية بجنوب البلاد

  5. رياح قوية وأمواج عالية في هذه السواحل

  6. فرنسا: الشرطة تقتل رجلا لحمله سكينا في يده بمطار شارل ديغول

  7. وزارة النقل تعلن عن البرنامج التكميلي للنقل الجوي للمسافرين خلال موسم الإصطياف

  8. تقديم المباراة الإفتتاحية لمونديال قطر 2022

  9. وزيرة الثقافة تشرف على عملية اعادة تهيئة ديوان رياض الفتح

  10. البنك الوطني الجزائري يُوقع 3 عقود لتطوير الصيرفة الإسلامية