رحابي: "لائحة الأوروبيين مرفوضة وأرحب بقرار الجزائر مراجعة علاقاتها معهم"

أكد أنها تسعى لتشويه سمعة الجزائر والشخصيات الوطنية

 

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- قال الدبلوماسي الأسبق، عبد العزيز رحابي، إن لائحة البرلمان الأوروبي حول الجزائر لا يمكن قبولها شكلا ومضمونا، مبرزا أنه لا يمكن وصفها سوى بالتدخل في شؤون دولة ذات سيادة.

وأكد رحابي في تصريح لموقع "كل شيء عن الجزائر"، الجمعة، أن اللائحة الأوروبية، وإن كانت غير ملزمة، حتى لو حملت ختم "المستعجل"، إلا أنه تعد انتهاكا لحرمة دولة ذات سيادة، يعيش شعبها منذ تسعة أشهر عملية تحول داخلي، معتبرا أنها "تدخل في الشؤون السياسية للدولة".

وأورد سفير الجزائر في إسبانيا والمسكيك (1991-1994)، أن البرلمان الأوروبي ومن خلال اعتماده تلك اللائحة فهو يتدخل بشكل مباشر في الوضع السياسي للجزائر، والذي ينبغي أن يظل شأنا جزائريا-جزائريا في جميع الأوقات والظروف.

ولاحظ أن الأوروبيين يعارضون بهذا التدخل، ديناميكية الحراك ويسعون إلى تشويه سمعة القوى السياسية الوطنية لتشويه مصداقيتها وشرعيتها واستخدام الخطاب التعسفي تجاه الجزائر، الشريك الأول الموثوق والمطلوب في الضفة الجنوبية لحوض البحر المتوسط.

ورغم أنه قد أعلن مبكرا مقاطعته للانتخابات الرئاسية، المزمعة يوم 12 ديسمبر المقبل، إلا أن وزير الاتصال الأسبق، أعرب عن "سعادته" من بيان الخارجية الجزائرية، الذي أعلن مراجعة العلاقات مع المؤسسات الأوروبية، مؤكدا أن دمقرطة الجزائر مطلب شعبي أساسي، ويبقى شأنا داخليا ولا رجعة فيه، وقد فرض نفسه بسلمية دون دعم أجنبي.

الأكثر قراءة

  1. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  2. أمطار رعدية على هذه الولايات

  3. تصفيات "كان كوت ديفوار" .. الجزائر مرشحة لاستضافة هذه المباراة

  4. نشرية جوية: استمرار الأجواء الباردة على 10 ولايات

  5. نحو رقمنة عمليات توزيع السكن العمومي الإيجاري

  6. عشية النهـائي .. بوقرة يحسم مستقبله مع الخضر!

  7. لافروف: الجزائر تتمتع بمميزات وخصائص تجعلها تتصدر قائمة طالبي الانضمام إلى مجموعة "بريكس"

  8. غوغل يحظر تطبيقات شهيرة لأندرويد تخدع المستخدمين وتسرق بياناتهم !

  9. وزير التجارة: إطلاق أرضية رقمية خاصة بالتجار المتنقلين والحرفيين

  10. العثور على جثث 3 أفراد من عائلة واحدة بتبسة