زغماتي: الجزائر تولي إهتماما كبيرا للعمل الإنساني وتحرص دائما على ترقيته

في كلمة له خلال أشغال يوم دراسي حول "آثار الأزمة في ليبيا على الواقع الإنساني بالمنطقة"

البلاد.نت- أكد وزير العدل حافظ الأختام، بلقاسم زغماتي، اليوم الخميس، أن الدولة الجزائرية تولي اهتماما كبيرا للعمل الإنساني بمعناه الواسع وتحرص دائما على تعزيزه وترقيته.

وشدد زغماتي في كلمة له خلال أشغال يوم دراسي حول "آثار الأزمة في ليبيا على الواقع الإنساني بالمنطقة"، أن "موقف الجزائر هذا ما فتئ الرئيس عبد المجيد تبون يذكّر وينادي به في كل مناسبة".

وأضاف أن موقف الدولة الجزائرية هذا "نابع من رصيدها الثوري الناتج عن مقاومتها الطويلة ضد الاستعمار ونابع من وفائها و التزاماتها الدولية".

واعتبر الوزير "هذا اليوم بالغ الأهمية ويعالج موضوع على قدر كبير من الحساسية بالنظر إلى ما تمر به المنطقة العربية"، مؤكدا أن عقد فعاليات هذا اليوم "يأتي في وقت يشهد فيه العالم اضطرابات سياسية واقتصادية واجتماعية كان لها الأثر الكبير في اندلاع العديد من النزاعات المسلحة بالإضافة إلى الاضطرابات الداخلية في العديد من المناطق بالعالم وبشكل خاص في منطقتنا العربية".

وأشار إلى انتهاك مبادئ القانون الدولي وحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني على حد سواء في العديد من هذه النزاعات، وهنا أضاف الوزير أنه "أمام انتهاك أحكام القانون الدولي الإنساني في زمني السلم والحرب تناضل الدولة الجزائرية من أجل الدعوة إلى ضرورة احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية و حل النزاعات المسلحة بالطرق السلمية والتعامل مع الدول على أساس المساواة وذلك عملا بأحكام المادة الثانية من ميثاق الأمم المتحدة".
 


 

 
 
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  2. أمطار رعدية في 8 ولايات

  3. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  4. أمطار رعدية في 6 ولايات

  5. آخر أرقام كورونا في الجزائر

  6. السعودية تسمح لجميع التأشيرات بأداء العمرة

  7. الجزائر تدين بشدة التفجير الإرهابي بجدة

  8. آخر أرقام فيروس كورونا بالجزائر

  9. هزة أرضية تضرب ولاية باتنة

  10. مبابي : الكرة الذهبية تنحصر بيني وماني وبن زيمة!