"سيدي أمحمد" و "المحكمة العليا'' في جولة ماراتونية من التحقيقات اليوم

في إطار تسريع وتيرة التحقيقات القضائية الكبرى

البلاد.نت- تشرع اليوم كل من محكمة سيدي أمحمد والمحكمة العليا في عملية تسريع وتيرة التحقيقات القضائية الكبرى في قضايا الفساد المفتوحة لديها ضد مسؤولين سامين ووزراء سابقين  ورجال أعمال.

يمثل اليوم الاثنين الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير محمد جميعي أمام قاضي التحقيق بالغرفة رقم 12 بمحكمة سيدي أمحمد، لمواصلة التحقيق معه فيما يتعلق بقضايا التهديد و إتلاف مستندات رسمية وقضايا أخرى على علاقة بالفساد.

كما يمثل أبناء المدير العام الأسبق للأمن الوطني عبد الغني هامل، أمام غرفة التحقيق رقم 5 بذات المحكمة، لسماع أقوالهم في قضايا فساد تتعلق بنهب العقار والثراء غير المشروع، وهذا إلى جانب أكثر من 90 متهم في ذات القضية.

ومن المرتقب أيضا أن يستمع التحقيق بمحكمة سيدي أمحمد لـ150 متهم في قضية رجل الأعمال المتواجد رهن الحبس المؤقت، محي الدين طحكوت، والمتابع بتهمة الإستفادة من إمتيازات غير مبررة.

قضية رجل الأعمال علي حداد المتابع في قضايا فساد هي الأخرى، ستكون مطروحة للتحقيق أمام محكمة سيدي أمحمد اليوم الاثنين، حيث سيتم الاستماع لأكثر من 60 متهما.

أما في المحكمة العليا، فإن المستشار المحقق سيواصل التحقيق في ملفي بركات وولد عباس في قضايا تتعلق بالفساد لما كان على رأس وزارة التضامن والأسرة، أين سيمثل نجل ولد عباس اسكندر، إلى جانب الأمين العام الأسبق للوزارة بوشناق خلادي سماع أقوالهما في القضية.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أليك بالدوين يقتل مديرة التصوير ويصيب المخرج عن غير قصد أثناء تصوير فيلم

  2. طرد وفد مغربي من اجتماع مرموق في جنوب أفريقيا

  3. مصادر البلاد  : كلمات ممثلي الدول الخليجية بالأمم المتحدة الخاصة بالصحراء الغربية، مجرد مهاترات و مغالطات سخيفة لتضليل الرأي العام الدولي

  4. سر محيربعد نجاة كل ركاب طائرة أميركية تحطمت واحترقت!

  5. أول تعليق من الممثل الأمريكي بالدوين بعد مقتل مصورة فيلمه بمقذوف أطلقه

  6. وفد مجلس الأمة المشارك في المؤتمر الأوروبي لرؤساء البرلمانات يرفض الجلوس خلف الوفد الإسرائيلي

  7. أمطار رعدية على عدد من الولايات الشرقية

  8. مسحوق حفظ الجثث في المرقاز واللحم المفروم بوهران

  9. رسالة خطية من الرئيس تبون لنظيره الموريتاني

  10. بعد تسجيلها لمستويات قياسية.. أسعار الذهب الأسود تبدأ في التراجع