شنقريحة: "قيادة الجيش حريصة على تثبيت السلوكيات المهنية لحماية استقلال الجزائر"

أكد أن الجيش لن يدخر أي جهد لبلوغ المراتب التي تليق بأسلافه في جيش التحرير

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- أكد رئيس أركان الجيش بالنيابة، اللواء سعيد شنقريحة، أن الجيش الوطني الشعبي، لن يدّخر أي جهد في سبيل بلوغه المراتب التي تليق بأسلافه في جيش التحرير، لحماية وصون استقلال الجزائر.

وشدد اللواء شنقريحة، خلال تنصيبه اللواء عمار عثامنية قائدا للقوات البرية، اليوم، أن مفاتيح العمل الناجح والدرب المهني السليم، الذي يتعين للجيش الوطني الشعبي انتهاجه، يكمن في تجسيد القواعد والنظم العسكرية السارية وقوانين الجمهورية ووفاء لتضحيات شهدائنا الأبرار وتخليدا لقيم ثورتنا المجيدة.

وشدد شنقريحة، حرص قيادة الجيش على تثبيت أواصر السلوكيات المهنية الشديدة الحيوية، بين صفوف الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، مؤكدا عدم ادخار أي جهد، في سبيل بلوغ جيشنا بكافة مكوناته، المراتب التي تليق بتاريخ أسلافنا الصناديد، وضمان مواكبة التحديات المتسارعة، التي أصبح يفرضها واجب حماية استقلال الجزائر، وصيانة سيادتها الوطنية، وتأمين وحدتها الشعبية والترابية، التي أكد أنها مهام عظيمة بقدر ما يعتز بها الجيش الوطني الشعبي، فهو حريص دوما، بأن يكون في مستوى أدائها على الوجه الأكمل والأصوب.

وأمر شنقريحة، أفراد الجيش بالعمل تحت سلطة قائد القوات البرية الجديد، اللواء عثامنية،وطاعة أوامره وتنفيذ تعليماته بما يمليه صالح الخدمة، تجسيدا للقواعد والنظم العسكرية. مخاطبا أفراد الجيش: "من واجبكم على مستوى كافة مكونات القوات البرية، استغلال أية فرصة، حتى ولو كانت صغيرة، من أجل إثراء رصيدكم الفكري والعلمي والمعرفي، من أجل استيعاب برامج التحضير القتالي، والمساهمة في تسهيل عملية تعامل الأفراد مع التجهيزات المتطورة، الموجودة في الحوزة".

وأورد رئيس أركان الجيش بالنيابة، أن الجهود المبذولة في سبيل تنمية الخبرة القتالية وترسيخ المعارف والقدرات، وغرس سلوكيات العمل الجماعي المنسجم والمتكامل، لدى قوام المعركة للجيش الوطني الشعبي، هي غايات عملياتية لا سبيل إلى تحقيقها، إلا من خلال التطبيق الوافي والفعال والميداني، لمحتوى برامج التحضير القتالي.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. نشرية خاصة: موجة حر على 4 ولايات من الوطن

  2. المديرية العامة للأمن الوطني تفتح باب التوظيف

  3. صورة تعبيرية

    توقيف 3 أشخاص تورطوا في جناية حرق محاصيل زراعية بالطارف

  4. آخر أرقام كورونا بالجزائر

  5. الحصيلة العامة لحرائق الغابات بسوق أهراس اليوم الجمعة

  6. وفاة 5 أشخاص وإصابة 17 آخرين إثرحادث مرور خطير بسكيكدة

  7. الحالة العامة لحرائق الغابات ليوم 18 أوت إلى غاية الساعة 18:00

  8. توقيف مشتبه فيه بإضرام النار داخل الغابة المحاذية لحي 400 مسكن بسوق أهراس

  9. هذه عقوبات الإتحاد الإنجليزي بحق توخيل وكونتي!

  10. تضامن عربي واسع مع الجزائر في ضحايا حرائق الغابات