محادثات ليبية جزائرية لمُضاعفة مكافحة التهريب والهجرة غير الشرعية

بحث ، مساء أمس الثلاثاء ، القنصل العام الجزائري في طرابلس ، مع مسؤولين في وزارة الداخلية الليبية عن حكومة الوحدة الوطنية ، بمقر إدارة العلاقات والتعاون الليبي ، أهم القضايا القنصلية التي تَهّم البلدين الجزائر وليبيا ، وسبل معالجة العراقيل التي تواجه حركة المواطنين بين الدولتين.

وحضر الإجتماع عن الجانب الليبي مدير إدارة العلاقات والتعاون الدولي ، مدير إدارة المراسم العامة ، مدير إدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي ، و كذا رئيس مكتب التعاون الدولي ، فيما حضر هذه المباحثات الثنائية ، القنصل العام و مساعده عن الجانب الجزائري .

وتوصل الطرفان الجزائري و الليبي ، إلى تفعيل لجنة الشؤون القنصلية المشتركة بين البلدين ، لبدء معالجة مسائل الإقامة والعمل وتنقل الأشخاص عبر المعابر الحدودية ، والتوصية بعقد اجتماعات ثنائية بين الجانبين لتعميق التعاون الثنائي في ملفات مكافحة التهريب على الحدود المشتركة وترحيل المهاجرين غير الشرعيين .

وتناول الطرفان ،  تعزيز التعاون وتبادل المعلومات والخبرات في مكافحة التهريب ، في إطار حرص الدولتين على تعزيز العلاقات الثنائية في مجال مكافحة جرائم التهريب خاصة كبح عصابات تهريب الأشخاص المهاجرين غير القانونيين وتهريب السلع المحظورة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. أمطـار غزيرة على هذه الولايات

  2. أمطار رعدية ورياح عبر هذه الولايات اليوم

  3. كأس الجزائر.. مواجهات نارية اليوم في الربع النهائي

  4. 6 أطعمة "مقاومة للسرطان" يجب إضافتها لنظامك الغذائي

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33634 شهيد

  6. ريال مدريد "يصدم" والدة مبابي.. والسبب ابنها؟

  7. عمورة على أعتاب الدوري الإنجليزي الممتاز

  8. بسبب التقلبات الجوية.. هذه الطرق مغلقة

  9. مجلس الأمن يفشل في التوافق بشأن عضوية فلسطين

  10. الشركة المالكة للسفينة المحتجزة: 25 فردا من الطاقم يتواصلون مع السلطات لضمان سلامتهم