محادثات ليبية جزائرية لمُضاعفة مكافحة التهريب والهجرة غير الشرعية

بحث ، مساء أمس الثلاثاء ، القنصل العام الجزائري في طرابلس ، مع مسؤولين في وزارة الداخلية الليبية عن حكومة الوحدة الوطنية ، بمقر إدارة العلاقات والتعاون الليبي ، أهم القضايا القنصلية التي تَهّم البلدين الجزائر وليبيا ، وسبل معالجة العراقيل التي تواجه حركة المواطنين بين الدولتين.

وحضر الإجتماع عن الجانب الليبي مدير إدارة العلاقات والتعاون الدولي ، مدير إدارة المراسم العامة ، مدير إدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي ، و كذا رئيس مكتب التعاون الدولي ، فيما حضر هذه المباحثات الثنائية ، القنصل العام و مساعده عن الجانب الجزائري .

وتوصل الطرفان الجزائري و الليبي ، إلى تفعيل لجنة الشؤون القنصلية المشتركة بين البلدين ، لبدء معالجة مسائل الإقامة والعمل وتنقل الأشخاص عبر المعابر الحدودية ، والتوصية بعقد اجتماعات ثنائية بين الجانبين لتعميق التعاون الثنائي في ملفات مكافحة التهريب على الحدود المشتركة وترحيل المهاجرين غير الشرعيين .

وتناول الطرفان ،  تعزيز التعاون وتبادل المعلومات والخبرات في مكافحة التهريب ، في إطار حرص الدولتين على تعزيز العلاقات الثنائية في مجال مكافحة جرائم التهريب خاصة كبح عصابات تهريب الأشخاص المهاجرين غير القانونيين وتهريب السلع المحظورة.

الأكثر قراءة

  1. السماح لأفراد الجالية الوطنية بالدخول إلى الجزائر باستظهار بطاقة التعريف

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34904 شهيد

  3. أمطار رعدية على 14 ولاية اليوم

  4. أمطار غزيــرة على 4 ولايات

  5. إنخفاض ملحوظ في أسعار اللحوم الحمراء بمدن الشرق الجزائري

  6. بطل المسلسل الشهير "يوسف الصديق" في الجزائر

  7. بوتين يخالف البروتوكول ويصافح هذا الرجل في حفل تنصيبه.. من يكون؟

  8. غدا الخميس.. جلسة علنية مخصصة لطرح الأسئلة الشفوية على 4 وزراء

  9. ابتعدي عنها.. 5 عادات غذائية تهدد طفلك بارتفاع الكوليسترول

  10. أم تلقي بطفلها المعاق فريسة للتماسيح.. والسبب؟