22 راغبا في الترشح لرئاسيات 12 ديسمبر

إلى غاية زوال اليوم السبت

فاروق حركات- البلاد.نت- سحب 22 راغبا في الترشح لرئاسيات 12 ديسمبر 2019، استمارات اكتتاب التوقيعات، وهذا إلى غاية زوال، اليوم السبت.

وقال المكلف بالإعلام لدى السلطة الوطنية المستقلة لتنظيم الانتخابات، علي ذراع في تصريح للصحافة إن "22 راغبا في الترشح لرئاسيات 12 ديسمبر سحبوا لحد الآن استمارات اكتتاب التوقيعات".

ومن بين الذين سحبوا استمارات الاكتتاب منذ انطلاق العملية، علي بن فليس، رئيس حزب طلائع الحريات، و عبد القادر بن قرينة، رئيس حركة البناء، وعبد العزيز بلعيد، رئيس جبهة المستقبل، وعلي زغدود، رئيس حزب التجمع الجزائري، ومراد عروج، رئيس حزب الجزائر للرفاه.

 

ويلزم القانون العضوي الجديد الخاص بنظام الانتخابات المترشحين للرئاسيات بتقديم 50.000 توقيع فردي على الأقل لناخبين مسجلين في قائمة انتخابية، ويجب ان تجمع في 25 ولاية، ولا يقل العدد الادنى من التوقيعات المطلوبة من كل ولاية 1200 توقيع.

وعلى المترشح إيداع طلب تسجيل لدى رئيس هذه السلطة، حسب هذا القانون الذي يلزم المترشح بإرفاق ملفه الذي يودعه شخصيا لدى السلطة المستقلة بعدة وثائق من بينها شهادة جامعية أو شهادة معادلة لها و شهادة الجنسية الجزائرية الاصلية.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "خبرانِ سارّان" لطالبي العمل عبر مكاتب التشغيل

  2. بيلاروسيا تطرد السفير الفرنسي..ما السبب؟

  3. "رقم أخضر" لحماية أبناء الجالية من "المضايقات" في الخارج

  4. ماندي يتسبب في أول خسارة لفياريال في "الليغا"

  5. هذا هو مصير كميات "البطاطا" المحجوزة مؤخرا

  6. مجلة فوربس: أوروبا أمام أزمة طاقوية غير مسبوقة

  7. كيفيات إدراج الأشخاص والكيانات في القائمة الوطنية للإرهاب..في الجريدة الرسمية

  8. توقف مباراة نيوكاسل وتوتنهام لهذا السبب

  9. (فيديو) بونجاح يواصل الإبداع مع السد بهدفين جديدين

  10. وفاق سطيف يسقط في موريتانيا بثلاثية كاملة !