Scroll To Top

وزير التكوين المهني : "تحضيرات البكالوريا المهنية بلغت مراحل متقدمة"

المشاهدات : 569
0
آخر تحديث : 18:14 | 2019-10-22
الكاتب : البلاد نت

البلاد نت - كشف وزير التعليم والتكوين المهنيين، دادة موسى بلخير، اليوم الثلاثاء من تيبازة أن التحضيرات الخاصة بملف البكالوريا المهنية تعرف خطوات متقدمة "جدا".

وأوضح الوزير في تصريح صحفي ختاما لزيارة عمل قام بها للولاية أن "اللجنة التي تم تنصيبها لإعداد الإطار القانوني وشكل البكالوريا المهنية التي أطلقتها وزارته قد تخطت في عملها ما يربو نسبة الـ70 بالمائة من العمل المطلوب منها".

وأضاف الوزير أن "اللجنة تجتمع أسبوعيا بالتنسيق مع مصالح الوظيف العمومي وكذا قطاعي التربية الوطنية والتعليم العالي"، معلنا في السياق انضمام قطاعات وزارية أخرى للجنة على غرار الصناعة والفلاحة والسياحة والطاقة.

وبعد أن جدد التأكيد على أن "البكالوريا المهنية ستكون بنفس مستوى ودرجة التقييم مع شهادة البكالوريا في التعليم الثانوي"، قال الوزير دادة موسى أن "اللجنة المذكورة تعمل على إعداد الآليات القانونية للبكالوريا المهنية سيما منها قضية توجيه التلاميذ مباشرة أو إجراء امتحان".

وفي السياق كشف أن مصالحه "بصدد انتظار إجابة من قبل اللجنة حول موضوع توجيه  التلاميذ الراسبين في شهادة التعليم المتوسط مباشرة للتحضير البكالوريا المهنية أو ترك له حرية الاختيار إلى جانب الحاصلين على مستوى أولى ثانوي".

وتأتي شهادة البكالوريا المهنية التي تعتزم وزارة القطاع إطلاقها "لامتصاص أكبر قدر ممكن من التسربات المدرسية في إطار الاهتمام البالغ الذي توليه الدولة لقطاع التكوين".

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 9 و 0 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد