اجتماع أوبك+ بحضور الجزائر غدا الخميس... نظرة جد متفائلة لأسواق النفط

البلاد.نت/رياض.خ- تتجه الأنظار غدا الخميس إلى إجتماع كبار المنتجين داخل أوبك وحلفائها  للوقوف على أوضاع السوق النفطية وإمكانية تمديد تخفيضات إنتاج النفط، كما من المقرر أن تركز غدا مجموعة أوبك، على جانبي العرض والطلب بما يضمن استمرار التوازن في السوق بعد أن نجحت المجموعة في استعادة الهدوء والتوازن إلى السوق من خلال خفض المعروض العالمي بنحو 10% في وقت سابق من السنة المنقضية.

ونقلت وكالة رويترز، أن دول المجموعة ستجتمع غدا وسيبحث أعضائها على مستقبل اتفاق خفض الإنتاج، وسط توقعات بأن يتم الاتفاق على زيادة الإنتاج بواقع 0.5 مليون برميل يوميا اعتبارا من أبريل المقبل.

وخفضت دول مجموعة "أوبك+" إنتاج النفط منذ ماي  الماضي بواقع 9.7 مليون برميل بسبب تراجع الطلب الناجم عن جائحة فيروس كورونا، ومع تحسن الوضع في سوق النفط تم تعديل التخفيضات، حيث يتم تقليص الإنتاج بواقع 7.05 مليون برميل يوميا منذ بداية مارس الجاري.

وفي الجانب الجزائري، من المقرر أن يشارك وزير الطاقة والمناجم  محمد عرقاب، غدا في هذا الإجتماع، الذي سيعقد عبر تقنية التحاضر عن بعد.

وكانت الجزائر السباقة إلى إبداء مواقفها مقاسمة للموقف الروسي بخصوص ضرورة تمديد إتفاق تخفيض الإنتاج خلال سنة 2021، بالنظر إلى الوضع العام السائد في السوق النفطية واستمرار تداعيات فيروس كورونا، موازاة مع توقعات الهيئات المتخصصة، بما في ذلك الوكالة الدولية للطاقة ومنظمة "أوبك"، ببقاء مستويات الطلب متواضعة السنة المقبلة، وتوقع مستويات أسعار للنفط أقل من 55 دولارا وفقا لإسقاطات هيئات بروتون وودز.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  9. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟