Scroll To Top

مفتشو التربية يحذرون من الدوس على شروط توظيف الأستاذة

المشاهدات : 289
0
آخر تحديث : 14:25 | 2021-04-10
الكاتب : ص. لمين

البلاد.نت/ص.لمين- حذرت نقابة مفتشي التربية الوطنية، من مغبة الدوس على النصوص التنظيمية المتضمنة شروط التوظيف في أسلاك التدريس، مشيرة في بيان ـ تحوز "االبلاد نت" نسخة منه ـ بأن هذا الإجراء سينجر عنه "آثار وخيمة على أداء المدرسة الجزائرية في هذا الظرف العصيب" ـ حسبهاـ.

وجاء تحذير النقابة على خلفية تداول معلومات بخصوص إجراءات جديدة مزمع اعتمادها من طرف الوزارة الوصية في التوظيف والمتعلقة باللجوء استثنائيا إلى دراسة الملفات بدل الاختبارات الكتابية وهي المعلومات التي لم يتم تكذيبها من طرف الوزارة إلى حد الآن حسب المصدر.

نقابة مفتشي التربية طالبت أيضا في البيان وزارة التربية الوطنية بـ"اعتماد معايير الكفاءة والخبرة والاستحقاق في التعيين على المناصب العليا المركزية واللامركزية لوزارة التربية الوطنية ومراعاة أولوية مفتشي التربية الوطنية في شغل هذه المناصب باعتبارهم أعلى رتبة في القطاع إضافة إلى ضرورة إضفاء الشفافية على معايير الانتقاء".

 وثمن المكتب الوطني» تفاعل مصالح الوزير الاول مع مراسلة نقابتنا الموجهة إلى مصالحه بخصوص تحفظاتنا على المرسوم التنفيذي رقم 02-012 الذي يحدد تنظيم المفتشية العامة للتربية الوطنية وسيرها» داعيا وزارة التربية الوطنية أن تحذو حذو الوزارة الأولى وتتحلى بأخلاقيات المعاملات الإدارية وتتجاوب كتابيا مع انشغالاتنا بجدية ومسؤولية خاصة ما تعلق بأرضيتنا المطلبية"


أعمدة البلاد