توقيف 31 حراقا في عرض البحر بوهران

البلاد.نت/رياض.خ- أعلن اليوم المركز الجهوي لعمليات الحراسة والانقاذ للواجهة البحرية الغربية في وهران، عن اعتراض قاربي صيد من صنع تقليدي، على متنهما 31 مهاجرا غير شرعي بينهم 3 قصر وامرأة ورعية أجنبي من جنوب الصحراء الكبرى، كانوا يحاولون  عبور البحر المتوسط في طريقهم إلى إسبانيا.

وذكر المصدر أنه تم اعتراض القارب الأول في حدود الساعة الثالثة وربع فجر اليوم السبت على بعد 10 أميال بحرية شمالي شاطئ كاب بالكون في عين الترك غرب الساحل الوهراني ، على متنه 16 حراقا تتراوح أعمارهم بين 22 و 37 عاما، وتم اقتياد المهاجرين غير النظاميين إلى محطة الشرطة البحرية بميناء وهران وجرى تسليمهم إلى مصالح الدرك وذلك بعد إخضاعهم إلى البروتوكول الصحي الخاص بكورونا .

كما نجحت الوحدة العائمة " الباهية" التابعة لخفر السواحل في إحباط محاولة هجرة غير شرعية ثانية في عرض البحر على بعد 7 أميال بحرية شمالي شاطئ مداغ 1، وإيقاف 15 حراقا بينهم 3 قصر وامرأة وابنها البالغ من العمر 11 عاما، وأورد المصدر أن المصالح المختصة طاردت القارب المزود بمحرك قوته 40 حصانا،  قبل أن يتم توقيفهم على بعد عدة أميال بحرية شمال مدينة في عرض البحر لرفض قائد الرحلة السرية التوقف والامتثال لأوامر عناصر خفر السواحل، ليتم فورها السيطرة على العملية الأمنية واقتياد جميعهم إلى ميناء وهران مع مباشرة تحقيقات معهم لتحديد هوية منظم الرحلة السرية، حسبما أشار إليه ذات المصدر.

وبحسب المعلومات نفسها، فإن الحراقة استغلوا الأجواء الاستثنائية التي تعرفها الجزائر اليوم، موازاة مع أحوال البحر الهادئة لتنظيم هجرة شبه جماعية إلى شبه الجزيرة الإيبيرية، لكن يقظة قوات خفر السواحل، حالت دون مغادرتهم التراب الوطني بشكل غير قانوني .

الحراقة سيتم تقديمهم غدا الأحد أمام نيابة الجمهورية لدى محكمة عين الترك بجرم محاولة مغادرة التراب الوطني بطريقة غير مشروعة .

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  7. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  8. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  9. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟