الملياردير بيل غيتس يُعلن عن إصدار كتاب لحماية المناخ العالمي !

في تغريدة عبر حسابه على " تويتر" ..

 البلاد نت – م.خ - أعلن الملياردير العالمي، بيل غيتس، في منشور له عبر صفحته على "التويتر" عن إصدار كتاب جديد يحمل عنوان "كيفية تجنب كارثة مناخية"، حيث يوضح "ضرورة معالجة تغير المناخ"، مشيرا بأن إنهاء جائحة الفيروس التاجي "سهل للغاية'' مقارنة بالتحديات التي تنطوي عليها معالجة أزمة تغير المناخ.

وقال غيتس، الشريك المؤسس لـ"مايكروسوفت" في كتابه إنه "مرسال غير كامل'' بسبب ثروته ومنازله وسفره، معترفا أنه استقل طائرة خاصة لحضور قمة المناخ بـ"باريس 2015"، مشيرا بأن حل مشكلة تغير المناخ سيكون "أكثر الأشياء المدهشة التي قامت بها البشرية على الإطلاق".

وأضاف: "إن التحدي الذي يواجه العالم هو تقليل غازات الدفيئة - من 51 مليارا يضاف إلى الغلاف الجوي سنويا الآن، إلى صفر بحلول عام 2050"، ويعتقد أن الحل هو مزيج من التكنولوجيا الجديدة والتنظيم وقوى السوق، بدلا من مطالبة الناس بتغيير أسلوب حياتهم.

وتابع موضحا، إن التركيز على التكنولوجيا الجديدة يمكن أن يساعد في الوصول إلى هذا الهدف، مضيفا أن المصادر المتجددة مثل الرياح والطاقة الشمسية، يمكن أن تساعد في إزالة "الكربون" من الكهرباء.

ويعتبر تغير المناخ ومعالجة هذه القضية "أولوية كبيرة" للعالم، ويقول غيتس إن القادة يجب أن يتغذوا من "القناعة الأخلاقية" لدى الشباب تجاه هذه القضية، مضيفا: "الآن علينا أن نأخذ هذه الطاقة ونتأكد من أنها موجهة نحو السياسات التي ستحدث فرقا".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟