آبل تكافح بيع هواتف آيفون 15 المقلدة بهذه الطريقة

أضافت آبل علامة مائية غير مرئية على علب الشراء الخاصة بهواتف آيفون 15، لكي تحد من بيع النسخ المقلدة، كما تسمح لتجار التجزئة والمشترين بالتحقق من كون المنتج أصليًا.

ويعتمد المحتالون على أساليب ملتوية من أجل خداع العملاء الراغبين في اقتناء هواتف آيفون ومنها تقليد علب الشراء الأصلية الخاصة بآبل، لبيع هواتف آيفون مزيفة.

ورُصد وجود علامة مائية مميزة على علب شراء هواتف آيفون 15 الجديدة، وهي تظهر فقط عند توجيه ضوء فوق بنفسجي إليها عبر جهاز مخصص.

ويُنصح بشراء منتجات آبل من المتاجر ومنافذ البيع الرسمية أو من الوكلاء المعتمدين أو المتاجر الكبرى. ومع ذلك، فقد قد تكون ميزة العلامة المائية ذات فائدة أكبر عند الشراء من المتاجر الصغيرة أو الموزعين المغمورين أو عند إعادة البيع.

ويمكن للمستخدم عند الشك مطابقة الرقم التسلسلي الخاص بالجهاز بما هو مدون على علبة الشراء، وكذلك التحقق من الجهاز نفسه من خلال الموقع الرسمي لآبل.

وبدأت آبل إطلاق هواتف آيفون 15 في الأسواق العالمية، وقد لاقت إقبالًا مرتفعًا في عدد من الأسواق، مما أدى إلى نفاذ بعض الإصدارات، ورفع بعض الموزعين الأسعار خلافًا للأسعار الرسمية، وانتشار إصدارات مقلدة استغلالًا للحاجة الملحة في الشراء المبكر لدى بعض المستهلكين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. متى أول يوم صيام ؟..الإعلان عن موعد تحري هلال شهر رمضان

  2. أمطــار غزيرة ورياح قوية بدايـة من اليـــوم

  3. تغيير الإمضاء الخاص بالصك البريدي.. توضيحات من بريد الجزائر

  4. كندا وإيطــاليا تلغيان فعاليـة بعد تظاهرة مؤيدة لفلسطيــن

  5. بعد 10 سنوات على اختفائها.. قصة الطائرة الماليزية المفقودة تطفو إلى السطح مجددا

  6. بسبب التقلبات الجوية.. هذه الطرق مغلقة

  7. ديوان الحج والعمرة يصدر بيانا هاما للمعنيين بأداء حج 2024

  8. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 30410

  9. الكشف عن موعد رحيل هالاند عن مانشستر سيتي.. وهذا هو النادي المحتمل

  10. التوقيع على اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم بين الجزائر وإيران