بعد سد ثغرة أمنية خطيرة في متصفح "كروم".. "غوغل" تنصح المستخدمين بالتحديث الفوري

نصحت شركة “غوغل” المستخدمين عبر العالم بالتحديث الأمني في أقرب وقت ممكن، بعد سدها ثغرة خطيرة في متصفح “كروم”.

وبحسب التقارير الواردة، فقد أطلقت الشركة العالمية الرائدة إصدارا جديدا من متصفح “كروم” (Chrome) الشهير لسد ثغرة أمنية خطيرة به والتي استغلها القراصنة بالفعل.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن الإصدار الجديد الآمن يحمل الرقم (108.0.5359.94/.95) لنظام التشغيل “ويندوز” (Windows) والرقم (108.0.5359.94) لنظامي التشغيل “ماك” (Mac) و”لينوكس” (Linux).

وتوصي "غوغل" المستخدمين بتنزيل التحديث الأمني في أقرب وقت ممكن وهو أمر سيتم تلقائيًّا عند إغلاق المستخدم للمتصفح وإعادة فتحه.

ويعمل التحديث على إصلاح الثغرة التي لها الرمز (CVE-2022-4262) وهي ثغرة أمنية مصنفة على أنها شديدة الخطورة تسمح للمهاجم عن بُعد باستغلال مشكلة في محرك جافا سكريبت الخاص بـ”غوغل في 8″ (Google V8).

وقالت “غوغل” إنها تدرك أن مجرمي الإنترنت يستغلون الثغرة لتشغيل حملات القرصنة الضارة، دون أن تقدم أي معلومات حتى حول كيفية حدوث ذلك.

وأوضحت الشركة الأميركية في مدونتها حول التحديث، “قد يظل الوصول إلى تفاصيل المواقع والروابط مقيدًا حتى نقوم بتزويد غالبية المستخدمين بالتحديث. وسنحتفظ أيضًا بالسجلات السابقة في ملف تابع لجهة خارجية لتلافي أي خطأ كان موجودًا ولم يتم إصلاحه بعد”.

وتم اكتشاف الثغرة الأمنية بواسطة المهندس الأمني كليمينت ليسيغني من فريق تحليل التهديدات الأمنية في غوغل. وهي تمثل أحدث ثغرة في سلسلة من الثغرات الأمنية في “غوغل كروم” التي تم اكتشافها وتصحيحها خلال هذا العام.

وتشمل هذه الثغرات، من بين أمور أخرى، الثغرة (CVE-2022-4135)، وهي ثغرة ظهرت في أواخر نوفمبر وكان يتم استغلالها بالفعل، بالإضافة إلى الثغرات الأمنية التي ظهرت في سبتمبر وسلسلة من نقاط الضعف المهمة التي ظهرت في جويلية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  5. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  6. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  7. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  8. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  9. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  10. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين