"تيك توك" تكشف عن ميزة جديدة لمستخدميها

خلال عملية التحديث القادمة للتطبيق ..

 أعلنت شركة "تيك توك" أنه ستدرج ميزة جديدة لمكافحة انتشار المحتوى المضلل عبر منصاتها، حيث ستقوم بتحذير المستخدمين قبل مشاركتهم مقاطع الفيديو الذي يحوي على معلومات لم يتحقق منها، وهذا خلال عملية التحديث القادمة للتطبيق.

وسيشاهد المستخدمون الذين يحاولون مشاركة مقطع فيديو تم الإبلاغ عن أنها لا تستند إلى أدلة بواسطة مدققي الحقائق في التطبيق نافذة منبثقة تقول "تم الإبلاغ عن هذا الفيديو بسبب المحتوى المضلل الذي لم يتم التحقق منه".

كما أن الفيديو لن يظهر في صفحة المستخدمين الآخرين، رغم أنه بإمكانهم نشره ومشاركته في صفحتهم، وتنبه "تيك توك" الشخص الذي شارك الفيديو في الأصل أنه تم الإبلاغ عن مشاركته.

وأشارت الشركة أن الاختبارات المبكرة للتحذيرات قد خفضت مشاركة المحتوى المضلل بنسبة 24 في المئة، بينما انخفضت الإعجابات بمقاطع الفيديو التي تم الإبلاغ عنها بنحو 7 في المئة في المتوسط.

وتعمل الشركة مع عدد من مؤسسات التحقق من الحقائق التابعة لجهات خارجية، وتزيل مقاطع الفيديو التي يحددونها، إذ أشارت إلى أن التحذيرات الجديدة يجب أن تساعدها في معالجة المحتوى الذي يظهر أثناء الأحداث قبل أن يبدي مدققو الحقائق رأيهم النهائي.

جدير الذكر، أن الميزة الجديدة تتوفر في الولايات المتحدة وكندا، على أن يجري طرحها تدريجيًا في المزيد من المناطق خلال الأسابيع المقبلة. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إلغاء ولاية تسجيل المركبة في لوحات الترقيم.. الدرك الوطني يوضح

  2. أمطـار رعـدية مرفـوقة بحبـات برد على هـذه الولايــات

  3. موجة بـرد شــديدة في هذه الولايــات

  4. أمطـار رعـدية مرفـوقة بحبـات برد على هـذه الولايــات

  5. استـمرار تسـاقط الثـلوج بـهذه الولايــات

  6. هذا موعد طرح تذاكر قمة الخضر في نصف النهائي للبيـع

  7. سلوكيات خاطئة قد تزيد من خطر الإصابة بالسكري لدى الشباب والأطفال

  8. والي سعيدة يوقف مدير مستشفى أحمد مدغري

  9. "الفيـفا" يـوقف 4 لاعبيـن من الأورغواي بعد فوضى المونديـال !

  10. تخفيضات جمركية تصل إلى 80 بالمائة لمستوردي السيارات الكهربائية