"تيليغرام" تعلن عن إطلاق ميزة "القصص" لجميع المستخدمين عبر تحديث جديد

 أعلنت منصة تطبيق المراسلة الفورية /تيليغرام/ عن إطلاق ميزة (القصص) لجميع مستخدميها من خلال تحديث جديد، حيث تمت إتاحة هذه الميزة لمشتركي /تيليغرام بريميوم/ الشهر الماضي.

وتتيح ميزة القصص للمستخدمين مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع أصدقائهم لفترة زمنية قصيرة، حيث تظهر هذه القصص في أعلى قائمة المحادثات في مساحة قابلة للتمدد، وبإمكان المستخدمين عرض أي قصة عند الضغط عليها، والتفاعل معها عن طريق إرسال رسائل نصية أو استخدام الوجوه التعبيرية.

وحول مشاركة الصور أو مقاطع الفيديو في التطبيق، تظهر هذه المشاركات افتراضيا لمدة 24 ساعة لدى كافة المستخدمين، ويمكن لمشتركي /تيليغرام بريميوم/ تقليل هذه المدة إلى 6 أو 12 ساعة، أو زيادتها إلى 48 ساعة، ويمكن للمستخدمين أيضا إجراء بعض التعديلات على الصور ومقاطع الفيديو، وإضافة نصوص وملصقات والموقع الجغرافي وغيرها من العناصر التفاعلية.

كما توفر منصة /تيليغرام/ خيارات متعددة للتحكم في مشاركة القصص، حيث يمكن للمستخدمين تحديد من يمكنه رؤية قصصهم، سواء كان الجميع، أو جهات الاتصال، أو قائمة مختارة من الأصدقاء، وبإمكانهم أيضا استثناء بعض الأشخاص من رؤية القصص، ويتيح التطبيق الخيار للمستخدمين منع أو السماح بالتقاط لقطات شاشة من القصص، ويوفر إمكانية الاحتفاظ بالقصة على نحو دائم في الملف الشخصي حتى بعد انتهاء المدة المقررة لمشاركتها.

وبعد مشاركة القصص، يمكن للمستخدمين متابعة الإحصائيات المفصلة حول من شاهد القصص وكيف تفاعلوا معها. وبإمكانهم أيضا التقاط صور ومقاطع فيديو باستخدام وضع الكاميرا المزدوجة لتفعيل الكاميرا الأمامية والخلفية في نفس الوقت.

ومن المزايا الإضافية الأخرى التي يمتاز بها مشتركو /تيليغرام بريميوم/ هي إعطاء الأولوية للقصص الخاصة بهم في الظهور، وكذلك إمكانية رؤية قصص الآخرين دون أن يعلموا، والقدرة على تحميل القصص إلى أجهزتهم، وغيرها.

وتأتي هذه الميزات الجديدة كجزء من احتفال "تيليغرام" بمرور 10 سنوات على إطلاق التطبيق، ويشار إلى أن عدد مستخدميها قد تجاوز الآن 800 مليون مستخدم.

الأكثر قراءة

  1. فتح الأرضية الرقمية للتحويل مابين الولايات للأساتذة والمدراء

  2. طقس الثلاثاء.. موجة حرّ على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 38713 شهيد

  4. أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  5. استمرار في ارتفاع درجات الحرارة في هذه الولايات

  6. رقم صادم.. الكشف عن عدد الجرائم في يورو 2024 بألمانيا!

  7. اتفاق جزائري-تونسي لاستغلال القطارات في جانب التجاري والتقني

  8. زفاف شقيقين ينتهي بمأساة في مصر.. وفاة أحدهما وإصابة الآخر

  9. بيان هام من المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين

  10. سيال تطلق نسخة جديدة لمنصة الدفع الإلكتروني"فاتورتي"