شركة "رونو" تسجل خسارة تاريخية قدرت بـ8 مليارات يورو سنة 2020

خسارة تاريخية ..

 فيصل لمزاودة- سجلت الشركة الفرنسية لصناعة السيارات "رونو"، خسارة تاريخية قدرها 8 مليارات يورو في عام 2020، متأثرة بالتبعات الاقتصادية لفيروس كورونا، حسب ما أفادت به المجموعة في بيان لها اليوم الجمعة.

هذا وتأثرت الشركة الفرنسية وشريكتها في التحالف "نيسان"، التي تساهم في دخل المجموعة الفرنسية بـ43 بالمائة، بشدة في النصف الأول من العام الماضي بسبب تأثير وباء كورونا "كوفيد-19" على الطلب في جميع أنحاء أوروبا.

ونقل ذات البيان تصريحات للرئيس التنفيذي لمجموعة "رونو"، لوكا دي ميو، الذي قال فيها:" تأثرنا في النصف الأول من الموسم بوباء كورونا، وبعدها تكاثفت جهود العمال، ما أسفر عن تخفيض خسائر المجموعة، وعملنا على التعجيل الناجح بخطتنا لخفض التكاليف الثابتة وتحسين سياسة التسعير".

وأضاف دي ميو قائلا:" من المقرر أن يكون عام 2021 صعبا بالنظر إلى عدم المعرفة بالأزمة الصحية ونقص الإمدادات بالمكونات، سنواجه هذه التحديات بصورة جماعية، وسنعمل على الحفاظ على الزخم نحو الانتعاش كما كان عليه الحال في الصيف الماضي".

وكشفت مجموعة رونو في ذات البيان، إن حجم مبيعاتها انخفض خلال العام الماضي 21,3 بالمائة، موضحة أنها باعت أقل من ثلاثة ملايين آلية في قطاع سوق السيارات الذي يعاني انهيارا.

للإشارة، فقد سجلت المجموعة خسارة مقدارها 7,3 مليارات يورو في النصف الأول من العام في ظل أزمة كوفيد-19، لكنها حدت من الخسائر في النصف الثاني بخسارة 660 مليون يورو فقط وانخفاض حجم المبيعات بنسبة 8,9 في المئة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هكذا سيتم تطبيق زيادات الأجور بداية من مارس

  2. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  3. النيابة العامة لمجلس قضاء سكيكدة تكشف تفاصيل اختفاء ومقتل المحامي والرئيس السابق لبلدية السبت

  4. هذه نسبة إمتــلاء سـدود شرق البـلاد

  5. مــوجة بـرد في هـــذه الولايــات

  6. زوابع رملية في ولايـتين

  7. عدل و القرض الشعبي الجزائري .. إطلاق عملية الدفع الالكتروني لمستحقات الإيجار

  8. رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يجري مكالمة هاتفية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين

  9. بالصور.. موجة برد شديدة تتسبب في تجمد قوارب صيد فوق البحر بالصين

  10. السنغال تتجاوز مدغشقر وتتأهل لملاقاة "الخضر" في نهائي "الشان"