عادات غذائية خاطئة عليك التوقف عنها في رمضان

يشير الأطباء والمختصين في التغذية إلى عدد من العادات الخاطئة التي يقوم بها بعض الأشخاص في رمضان، ويحثون على تجنبها، لحماية الجسم من تأثيراتها السلبية، والحصول على الفوائد الكبيرة من الصيام. وأوصى هؤلاء، بضرورة تناول أطعمة صحية. 

شرب الماء بكثرة

لهذا فإن الأطباء ينصحون بالامتناع عن تلك العادات والتي من بينها شرب الماء بكثرة سواء في وقت السحور أو قبل الفجر، إذ يسبب زيادة عمل الكلى للتخلص من الماء وزيادة الرغبة في التبول ومن ثم العطش طول النهار، وكذلك شرب الماء البارد عند الإفطار مباشرة، إذ يسبب التقليل من حركة الدم إلى المعدة والأمعاء، ما يصيب الجسم بمشاكل هضمية كالمغص أو حدوث التقلصات.

تناول الطعام بسرعة أثناء الإفطار

يوصي الخبراء بضرورة تناول التمرات أولا لمد الجسم بالطاقة اللازمة أو تناول الشوربة الدافئة في بداية الوجبة لمساعدة المعدة على استقبال الأطعمة، وتجنب تناول أنواع الأطعمة الأساسية بسرعة أثناء الإفطار.

تناول الحلويات

بالإضافة إلى ضرورة الامتناع عن تناول الحلوى بعد الإفطار مباشرة، إذ تؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم وزيادة السمنة والكوليسترول، وينصح بتناول الفاكهة لما تحتويه من فيتامينات وأملاح معدنية يحتاجها الجسم خاصة في رمضان.

التوابل

كما يحذر الأطباء من كثرة تناول المخللات والملح والتوابل لكونها تسبب الشعور بالعطش وعدم انتظام ضربات القلب، ولا يفضل إطلاقاً الإفطار على الأغذية التي تحتوي على الدهون إذ تحتاج إلى عمليات معقدة في تمثيلها، وتؤدي إلى رفع سكر الدم بصورة غير متدرجة فتسبب الصداع.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الجوية الجزائرية تطلق حملة توظيف في هذه التخصصات

  2. أمطــار غزيـــرة على 6 ولايات

  3. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  4. السعودية تمنع دخول مكة لحاملي هذه التأشيرات

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35800 شهيد

  6. هذه أبرز مخرجات مجلس الوزراء

  7. "جيلي الجزائر" تفند..

  8. هذه رزنامة الاختبارات الاستدراكية للأطوار الثلاثة

  9. إدماج نحو 45 ألف مستفيد من منحة البطالة في سوق الشغل

  10. تحذير لعشاق القهوة.. هذه الطريقة تجعلها مسرطنة