فوائد مذهلة للتين المجفف المنقوع بزيت الزيتون.. تعرف عليها

البلادنت/إكرام.ع- أثبتت بعض الدراسات العلمية أن هناك فوائد محتملة لمنقوع التين المجفف في زيت الزيتون، حيث يساهم هذا الخليط المكون في التغذية الصحية، وكذلك التخفيف من بعض الالام كحدة المضاعفات والآثار الجانبية التي قد تظهر لدى مرضى السرطان أثناء خضوعهم للعلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي، وحتى على من يعانون من ألام المفاصل، وسنعرض هذه الفوائد كالتالي:

أهم فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون:

– خسارة الوزن الزائد، حيث يحتوي التين المجفف على كمية جيدة من الألياف الغذائية، والتي قد تساعد في قمع الشهية، وتجعلك تشعر بالشبع لفترات أطول خلال اليوم.

– تحسين صحة القلب والشرايين، وتقليل فرص الإصابة ببعض أمراض الدورة الدموية مثل الأزمات القلبية وتصلب الشرايين.

– تحسين بعض المؤشرات الحيوية لدى النساء المصابات بمتلازمة التمثيل الغذائي، مثل نسبة السكر في الدم، والكوليسترول، والالتهابات.
الوقاية من الاكتئاب والقلق، وذلك بفضل احتواء زيت الزيتون على الدهون الصحية التي قد تساعد في الوقاية من هذا النوع من المشاكل النفسية والعصبية.

– إبطاء تطور مرض الزهايمر.

– تقليل فرص الإصابة بتلف الكبد، أو في بعض الأحيان إصلاح الضرر الذي لحق بالكبد.

– تقليل فرص الإصابة ببعض أنواع السرطان، مثل سرطان الثدي.

– تحسين صحة الجهاز الهضمي، والتخفيف من حدة الأعراض التي قد تصاحب بعض أمراض الجهاز الهضمي مثل مرض كرون ومرض التهاب الأمعاء.

تعتبر هذه الخلطة علاجاً طبيعياً للعديد من الأمراض، حيث يحتوي المكونان على مجموعة فيتامينات رائعة للجسم تعمل على تقوية جهاز المناعة. كما أن ملعقة منه تحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على منع ظهور الخلايا السرطانية والوقاية من سرطان القولون والمعدة.

ويوصي العديد من الأطباء بتناول ملعقة من العسل والتين وزيت الزيتون، لأن الخليط يحسن صحة الأمعاء ويمنع تشنجات القولون. كما أن له قدرة هائلة على منع تكون السموم في الجسم.

يحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية التي تساهم في زيادة الوزن، كما يحتوي على نسب عالية من المعادن المغذية والفيتامينات التي تعالج فقر الدم وتجعل الوزن مثالياً في وقت قصير.

كما يحتوي على كمية من الكالسيوم والبوتاسيوم، والتي تعمل على الوقاية من هشاشة العظام. وتعتبر وصفة مثالية للأطفال لنمو أفضل وعظام قوية.

تعمل الخلطة على تقوية طبقات الجلد، كما أنها فعالة في إزالة التصبغات الناتجة عن أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، وتوحيد لون البشرة وإعطائها نضارة عالية.

الالتزام بتناول ملعقة من الخليط يومياً يعمل على تحسين مستويات ضغط الدم خلال اليوم، خاصة عند المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. كما أن له فعالية كبيرة في السيطرة على مستويات الكولسترول في الجسم.

يتكون الخليط من كمية كبيرة من العناصر الغذائية التي تعمل على تقليل التهاب القصبات الهوائية وطرد البلغم العالق بها. بالإضافة إلى قدرته على التخفيف من أعراض نزلات البرد الخطيرة.

فوائد التين المجفف المنقوع في زيت الزيتون للمفاصل

لخليط التين المجفف المنقوع في زيت الزيتون فعالية عالية في تحسين صحة العظام، حيث يحتوي على نسب عالية من الكالسيوم، الذي يزيد من كثافة العظام. كما أنه يحتوي على نسب عالية من المعادن مثل الحديد أو النحاس، والتي تضمن صحة رائعة وفعالة للعظام.

أثبتت العديد من الدراسات قدرة التين وزيت الزيتون على علاج آلام المفاصل والتهاباتها.

فوائد التين المجفف المنقوع في زيت الزيتون للقولون

يساعد تناول التين المجفف مع زيت الزيتون على التخلص من العديد من الآلام، بما فيها القولون، حيث يعالجه بشكل مميز وسريع.
يعالج التين المجفف مع زيت الزيتون آلام القولون.

يساعد تناول التين وزيت الزيتون على تحسين عملية الهضم وتنشيط الأمعاء للتخلص من الفضلات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. متى أول يوم صيام ؟..الإعلان عن موعد تحري هلال شهر رمضان

  2. أمطــار غزيرة ورياح قوية بدايـة من اليـــوم

  3. تغيير الإمضاء الخاص بالصك البريدي.. توضيحات من بريد الجزائر

  4. كندا وإيطــاليا تلغيان فعاليـة بعد تظاهرة مؤيدة لفلسطيــن

  5. بعد 10 سنوات على اختفائها.. قصة الطائرة الماليزية المفقودة تطفو إلى السطح مجددا

  6. بسبب التقلبات الجوية.. هذه الطرق مغلقة

  7. ديوان الحج والعمرة يصدر بيانا هاما للمعنيين بأداء حج 2024

  8. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 30410

  9. الكشف عن موعد رحيل هالاند عن مانشستر سيتي.. وهذا هو النادي المحتمل

  10. التوقيع على اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم بين الجزائر وإيران