مسنّ يقتحم شقة إطار سابق لشركة "سوناطراك" بالعاصمة

بسبب حاجته للسكن

تعبيرية
تعبيرية

البلاد - سامية.م - أقدم مسن في العقد الخامس من العمر، على اقتحام شقة سكنية تعتبر ملكا لإطار سابق بشركة "سوناطراك"، وذلك بسبب حاجته الماسة للسكن بعد طرده من الشقة التي كان يستأجرها. المتهم أحيل نهاية الأسبوع، على قاضي الجنح بمحكمة الشراق، لمواجهة جرم التعدي على ملكية عقارية وانتهاك حرمة منزل، ليدان بسببها بعام حبسا موقوف النفاذ.  

حيث تمت محاكمة المتهم إثر شكوى حركتها الضحية زوجة إطار سابق بشركة "سوناطراك"، مفادها أنها قبل 10 سنوات استفادت من شقة بحي شاوش بالشراقة، والتابعة للديوان الوطني للتسيير العقاري، وبسبب مشاكل في الصيانة غادرت الشقة  إلى حين تصليح قنوات الصرف الصحي ومياه الشرب، إلا أنها تفاجأت مؤخرا، عندما قررت تفقد حالة الشقة باقتحامها من قبل المتهم رفقة عائلته المتكونة من زوجته وأبنائه الأربعة، حيث حاولت تسوية الوضعية وديا معه غير أنه رفض مغادرة الشقة.

أما المتهم فقد اعترف بالجرم المنسوب إليه، كاشفا أنه معروف من قبل سكان الحي منذ أكثر من 10 سنوات، حيث يقوم بأشغال الصيانة، وأن الجيران اقترحوا عليه السكن في الشقة المهجورة منذ 10 سنوات بعدما طرده المستأجر، حيث مكث فيها 14 شهرا فقط لتأتي صاحبتها وتطالبه بالمغادرة.

وأمام هذه المعطيات، التمس ممثل الحق العام تسليط عقوبة 18 شهرا نافذا، و20 ألف دج غرامة ضد المتهم، فيما طالب الدفاع بالبراءة، كاشفا أن الضحية لا تملك الصفة لأنها لا تحوز على الدفتر العقاري وعقد ملكية الشقة من ديوان الترقية والتسيير العقاري.

 

الأكثر قراءة

  1. وزارة السكن: اليوم آخر أجل للتسجيل في "عدل 3"

  2. أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الإعلان عن نتائج شهادة "البكالوريا" اليوم

  4. استمرار موجة الحرّ على 11 ولاية

  5. استمرار في ارتفاع درجات الحرارة في هذه الولايات

  6. المنتخب الوطني يتراجع في تصنيف الفيفا

  7. بكالوريا 2024: نسبة النجاح بلغت 58.28 بالمئة

  8. الجزائر تصدر أول شحنة من سمك "الشبوط"

  9. سيال تطلق نسخة جديدة لمنصة الدفع الإلكتروني"فاتورتي"

  10. الجزائر تدين بشدة الهجوم الإرهابي في العاصمة العمانية مسقط